صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مسؤول فلسطيني: الاحتلال اعتقل 815 طفلًا منذ مطلع العام الجاري

أحمد نزيه

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 10:47 ص

قال عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 815 طفلًا منذ مطلع العام الجاري، مشيرًا إلى أن الاحتلال ما زال يحتجز في سجونه نحو 150 طفلًا.

وقال فروانة، إن "اعتقال الأطفال، ذكورًا وإناثًا، يندرج ضمن سياسة ممنهجة، دون مراعاة لصغر سنّهم وضعف بنيتهم الجسمانية وسوء الظروف الصحية لبعضهم، ومن دون توفير الحد الأدنى من حقوقهم التي يضمنها القانون الدولي، أو حاجاتهم الإنسانية"، مضيفًا: "كما لم تراعِ القواعد النموذجية الدنيا في معاملتهم، بعد احتجازهم في مراكز التوقيف، أو ما بعد صدور الأحكام،  فتوظف إمكاناتها الهائلة لتشويه واقعهم وتدمير  مستقبلهم لخلق جيل مهزوز ومهزوم غير قادر على المقاومة أو المواجهة".

وتابع: "لقد دفع الأطفال الفلسطينيون ثمنًا باهظًا جرّاء الاعتقالات المستمرة على مدار سنين الاحتلال الإسرائيلي، ومَن يقرأ شهادات مَن مرّ منهم بالتجربة يُصاب بالذهول والصدمة، ويكتشف أن مراكز الاحتجاز وأقبية التحقيق وزنازين التعذيب وغرف السجون، ليست سوى مسلخ للطفولة الفلسطينية".

ومضى قائلًا: "تخطئ دولة الاحتلال الإسرائيلي إذا استمرت في اعتقادها أن تحقيق أمنها وسلامة مواطنيها سوف يتأتى عبر اعتقالها المواطنين العُزّل واستهدافها الأطفال الأبرياء. فإن ما تقترفه بحق أطفال فلسطين لم يحقق لها الأمن والسلام، ولن يحفظ مستقبلها من حقد دفين زرعته بفعل ممارساتها لدى الأطفال الفلسطينيين، ومؤجل الانفجار إلى حين البلوغ. وهذا لا يقود إلى أي نوع من السلام المنشود. فالسلام العادل يبدأ بإنهاء الاحتلال".

اقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية تنهي إجراءات استقبال الممثلة الأممية المعنية بالأطفال والنزاعات 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة