المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوى»
المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوى»


المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي» تكرم محافظ أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 10:50 ص

كرمت مبادرة «دوى» في الإحتفالية التي أقيمت بالمتحف المصري الكبير اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وذلك تقديراً لجهوده الملموسة والملحوظة في دعم جهود المبادرة. 

يأتي ذلك تتويجاً للعمل والإلتزام الوطني المنجز لإنجاح المشاركة المؤسسية والمجتمعية لدعم الفتيات من خلال أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوى» والتي يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة إنتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية، وذلك وسط حضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية، وأيضاً الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة حيث يأتى تنظيم هذه الفعاليات فى إطار تنفيذ المجلس القومى للمرأة لأنشطة حملة الـ 16 يوم للقضاء على العنف ضد المرأة، والإحتفال بالنتائج المبهرة التي تحققت من خلال المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوى"، وهو الذى يتكامل مع تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي لها. 

اقرأ أيضا | إجراء الكشف والعلاج المجاني لـ 4718 مواطناً بالقوافل الطبية بقرى أسوان

 وتهدف مبادرة «دوى» إلى تشجيع الفتيات على التعبير عن أنفسهن «بصوت عالي» بدون خجل «دوى» وهو فعل يعنى الصوت العالى والتأثير والكلام عن مشاكلهن فى المنزل والمدرسة وذلك تحت شعار "حكايتك تكمل حكايتهم – قوة حكى القصص". 

وتستهدف المبادرة الفئة العمرية لطالبات المرحلة الإعدادية. 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأن شركاء المبادرة تتمثل في التربية والتعليم والصحة والسكان والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى والتخطيط والتنمية الإقتصادصة والثقافة ، وتأتى محافظة أسوان ضمن 6 محافظات هى الأقصر وقنا وسوهاج ومطروح وأسيوط. 

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ مبادرة دوى داخل مدارس 18 قرية من قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وقد تم إجراء تقييم لحلقات الحملة والتي حققت نتائج إيجابية ، وتفاعل الفتيات مع أفكار ورؤى الحملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة