العاصفة الثلجية
العاصفة الثلجية


روسيا تتعرض لعاصفة ثلجية لم تشهدها البلاد منذ عام 1960 | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 12:10 م

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن وزارة الطوارئ الروسية حذرت المواطنين من العاصفة الثلجية، بعدما سجلت تساقط كميات ضخمة من الثلج، موضحة أن روسيا لم تشهدها منذ عام 1960.


وأضاف مشيك، خلال تصريحات عبر برنامج "صباح جديد"، على قناة القاهرة الإخبارية، من تقديم الإعلامية ليلاس كفوزي، أن أن الحكومة الروسية لم تصدر قرارًا بمنع تجول المواطنين، كما أن المواطن الروسي يشعر بالبهجة والسعادة عند نزول الثلوج خصوصًا مع اقتراب أعياد الميلاد، وبحسب هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع توقف تساقط الثلوج. 


وأشار، إلى أنّ العاصمة الروسية موسكو، شهدت تراكم الثلوج، والتي شكلت طبقات جليدية سميكة، بسبب العاصفة الثلجية القوية التي تضرب البلاد خلال هذه الأيام، لافتًا إلى أنّ وزارة النقل الروسية 50 رحلة جوية من معظم مطارات "موسكو" ووزعتها على مطارات أخرى، كما بعثت وزارة الطوارئ رسائل تحذيرية عبر الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني للمواطنين، بضرورة الانتباه وتوخي الحذر من الأمطار التى تتساقط بغزارة، وأدت إلى ذوبان الثلوج. 


وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، ، أن دفعت بلدية "موسكو" دفعت بالخدمات إلى معظم الشوارع، وبدأت المركبات التابعة لها في تنظيف ورفع تراكمات الثلوج، كما شهدت بعض المناطق المجاورة للعاصمة الروسية مشاكل تقنية وحوادث سير، رغم التحذيرات المتكررة.

اقرأ أيضا:شاهد |عاصفة ثلجية تضرب شمال ولاية نيويورك الأمريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة