رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط يفتتح الدورة التدريبية للمتقدمين لشغل وظيفة وكيل كلية

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 01:21 م

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، فعاليات البرنامج التدريبي لشغل مناصب وكيل الكلية أو رئيس القسم والذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

وفي مستهل كلمته، أشار رئيس الجامعة إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى إلقاء الضوء على أهم النقاط الرئيسية التى يجب على المتدربين أن يضعوها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات في مواقعهم القيادية بمختلف مناصبهم كما أنها فرصة لتبادل الخبرات والآراء والأفكار وتأهيل هذه الكوادر من الناحية الإدارية والقانونية مشيراً إلى حجم المسئوليات التى تقع على عاتقهم فى إدارة العملية التعليمية من الناحية القانونية والإدارية.

اقرأ أيضا| نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد أول مناقشة لرسالة علمية بصيدلة أسيوط

وفى هذا السياق، دعا الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير مركز تنمية فدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات إلى انتهاز جميع الفرص المتاحة فى الاستفادة منها مشيراً إلى أن فى نهاية كل جلسة ستكون هناك حلقات نقاشية لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات من النواحى الإدارية والقانونية والمالية لتطوير وتحسين جوده العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يمتد على مدار 3 أيام من 12 وحتى 14 من شهر ديسمبر الجاري وتتضمن 6 جلسات ويحاضر فيه الدكتور حماد عزب القائم بأعمال عميد كلية الحقوق، الدكتور جابر مجاهد مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، شوكت صابر أمين عام الجامعة والمحاسب عصام كمال مندوب وزارة المالية بالجامعة يتم فيها مناقشة عدد من الموضوعات الأساسية وهى الجوانب القانونية بالجامعات.

ويدور على هامش هذه الجلسة حلقة نقاشية حول الحالات الخاصة بالجوانب القانونية، الجوانب الإدارية بالجامعات، الجوانب المالية بالجامعة، التوصيف الوظيفي للوكلاء ورؤساء القسم ولأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، فن القيادة الابداعى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة