وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


وزارة الأوقاف تواصل عقد محاضرات الدورة العلمية المتخصصة لأئمة أوقاف دولة الجزائر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 05:12 م

واصلت وزارة الأوقاف عقد محاضرات الدورة العلمية المتخصصة لأئمة ووكلاء الأوقاف بدولة الجزائر الشقيقة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الأثنين.

وحاضر في الدورة التي عقدت تحت عنوان "الاقتصاد والفكر الإسلامي"، الدكتور عثمان أحمد عثمان، وكيل المعهد العالي للدراسات الإسلامية،وقدم لها الشيخ هيثم محمد رمضان المدير الإداري بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وتجرى فعاليات الدورة بمشاركة 19 عالمًا من أئمة ووكلاء الأوقاف بدولة الجزائر، وذلك في إطار الدور الريادي لجمهورية مصر العربية، ودور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها، وفي إطار دورها التنويري والتثقيفي.

اقرأ أيضًا

وصول 19 عالمًا من أئمة الجزائر للمشاركة في دورة الأوقاف

ورحب الدكتور عثمان أحمد عثمان بالحضور ضيوف مصر الأعزاء، مثنيًا على جهودهم لطلب العلم، مؤكدًا أن مصر تربطها بالجزائر روابط قوية، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان لإعمار الأرض، حيث يقول سبحانه: "هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا"، ومن تلك السبل لتحقيق هذا الإعمار هو تبادل الخبرات والتجارب الحياتية، والاقتصاد من ضمن المعاملات المالية التي يتعامل بها البشر بصورة يومية.

وأكد أن وزارة الأوقاف نجحت في إدارة المؤسسات والشركات التابعة لها من خلال فكر اقتصادي ومالي رفيع المستوى، وتتعامل باحترافية ومهنية في تنمية الموارد المالية للوزارة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة