محمد عطية الفيومي
محمد عطية الفيومي


«العليا لتراخيص المحال العامة»: لدينا ما يقرب من 8 مليون محل نصفهم غير مرخص | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 07:20 م

قال محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن هناك ما  يقرب من 8 مليون محل مرخص وغير مرخص، معقبا: "نصفهم وقد يزيد غير مرخص".

وأضاف  عطية الفيومي،  خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "شروط تراخيص المحال العامة جاذبة وميسرة جدا"، مشيرا إلى أن قانون المحال العامة سيساعد في دمج القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي".

وأوضح المتحدث باسم اللجنة العليا للمحال العامة، أن هناك 316 نشاطا تجاريا في مصر، موضحا أن هناك مجالات غير مرخصة ولا تريد أن تحصل على تراخيص من الأساس، بينما هناك محال أخرى غير مرخصة وتريد أن تحصل على تراخيص.

وأكد عطية الفيومي،  أن هناك إجراءات مبسطة  للحصول على تراخيص، حيث نعطى مهلة لمدة عام لغير المرخص لتقديم الأوراق ويحصل على الترخيص خلال 90 يوما فقط على أقصى تقدير.

ولفت المتحدث باسم اللجنة العليا للمحال العامة، إلى أن الأوراق المطلوبة للترخيص هي صورة البطاقة الضريبية والسجل التجاري وعقد التمليك أو الإيجار والمكان الذى يتواجد فيه النشاط وإذا كان المحال يبيع مواد غذائية يقدم شهادات صحية للعاملين، مشيرا إلى أنه من خلال هذا القانون خلال عامين لن يكون هناك مؤسسة غير مرخصة .

اقرأ أيضا |  اللجنة العليا للمحال العامة: خلال عامين لن يكون هناك مؤسسة غير مرخصة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة