عبدالرحمن عيد، الخبير الاقتصادي
عبدالرحمن عيد، الخبير الاقتصادي


خبير: الرئيس السيسي يدعم القطاع الصناعي بقوة

محمد البنهاوي

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 09:22 م

قال عبدالرحمن عيد، الخبير الاقتصادي، إن العامل عندما تجمعه علاقة جيدة مع صاحب العمل ينتج ويجتهد، معلقا: "مفيش حد شغال عند حد، كلنا لازم نشتغل مع بعض"، مشيراً إلى أن حل أزمة الدولار يرتكز في الصناعة والإنتاج.

وانتقد "عيد"، خلال تصريحات تلفزيونية، هجوم البعض على الحكومة دون وعي، وتحميلها سبب صعوبة الأحوال المعيشية، قائلا: "في ناس قاعدة على القهاوي وبتتكلم على الحكومة دون فهم.. قوموا اشتغلوا وانتجوا"، مشيرا إلي أن المصريين يقلدون الشعوب الأخرى في كل شىء عدا الصناعة والعمل، مقترحا إطلاق منصة إلكترونية للصناعة لتشجيع الشراكة بين مصر والدول الأفريقية في الصناعات المختلفة، مشيراً إلى ، أن هذه المنصة تساهم في تقليل نسبة البطالة، فضلاً عن إدخال العملة الدولارية.

وأكد أن المنتجات المصرية الأفريقية قادرة على غزو الأسواق في مختلف دول العالم، مشدداً على أهمية العمل وعدم إلقاء المسئولية على الظروف المحيطة، مستشهدا بما فعله السوريين وتوسعهم في العمل، مشيداً بما تتخذه الدولة من إجراءات لدعم القطاع الاقتصادي والتشجيع على فتح مشروعات جديدة مختلفة.

ولفت "عيد"، إلى أن وزير الصناعة يقوم بواجبه في دعم المصنعين والقطاع ككل، مشيراً إلى ، أن هناك مشروعات كثيرة تم افتتاحها ما بين شركات ومصانع والتي بدورها وفرت فرص عمل للشباب، مشددا على أن يكون هدف المجتمع كله هو العمل والإنتاج، وعدم الالتفات لأي ظروف محيطة.

وأوضح، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم القطاع الصناعي بقوة، موضحا أن القضاء على التضخم، وتقليل حجم الاستيراد من الخارج يستلزم التوجه للصناعة، لافتاً إلى أن توطين الصناعات في مصر ضروري، والتعاون الصناعي بين مصر والدول الأفريقية مربح للجانبين، خاصة وأن العملة المصرية وضعها أفضل من العملات الأفريقية ، مشدداً على أهمية التوجه للصناعة وتوطينها، وتشجيع الشباب على اقتحام مجالات العمل.

اقرأ أيضاً .. بوتين: البطالة في أوروبا أعلى بـ7 مرات من الاتحاد الأوراسي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة