محافظ الإسكندرية خلال افتتاح سوق الناصرية
محافظ الإسكندرية خلال افتتاح سوق الناصرية


سوق الناصرية فى خدمة الإسكندرية

توجيهات رئاسية بتطوير المناطق العشوائية وتحسين الخدمات

أشرف شرف

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 10:22 م

سوق جديدة تدخل خدمة المواطنين وتهدف لتلبية احتياجاتهم، خرجت السوق إلى الوجود بعد لقاءات مجتمعية مع الأهالي، وساهمت فى توفير 12 ألف يومية تشغيل.

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، على تنفيذ توجيهات وخطط الدولة للمساهمة فى تطوير المناطق العشوائية فى مختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين بهدف تحسين الخدمات العامة للمواطنين مع تهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة واستمرار وتطوير المشروعات القائمة مما يخلق المزيد من فرص العمل للشباب.
جاءت تصريحات «جامع» على هامش افتتاح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ووفد الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى وقيادات جهاز تنمية المشروعات لسوق الناصرية بحى العامرية.


وأضافت «جامع» أن مشروع سوق الناصرية تم تنفيذه بناء على اللقاءات المجتمعية مع الأهالى ودراسة احتياجات المواطنين التى أكدت على ضرورة إقامة السوق فى هذه المنطقة ليتجنب الأهالى الانتقال لمسافات طويلة لتدبير احتياجاتهم الأساسية من المنتجات الغذائية المختلفة موضحة أن هذا المشروع أتاح ما يزيد على  12 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة من أهالى المنطقة كما أدى إلى تطوير المشروعات التجارية القائمة بالمنطقة وساعدها على تسويق منتجاتها بشكل أفضل.


من جانبه أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتعاون القائم مع جهاز تنمية المشروعات فى تنفيذ تلك الاتفاقات الدولية مما يتيح الآلاف من يوميات التشغيل للعمالة غير المنتظمة من جانب ويسهم فى توفير الخدمات الأساسية لأهالى المناطق الأكثر احتياجا من جانب آخر موضحا أن جميع مشروعات البنية الأساسية التى تم العمل عليها ساعدت على تحسين جودة حياة المواطنين، وأشار إلى أن أعمال التطوير تمت بالتنسيق والتكامل بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات بهدف تنفيذ توجيهات الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

   من جانبه أشاد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر بجهود ودور جهاز تنمية المشروعات فى المتابعة والاشراف على تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التى أقيمت على أرض الاسكندرية. وتابع السفير قائلا: إن ذلك التعاون القائم بيننا وبين جهاز تنمية المشروعات يجعلنا نعزز من جهودنا وإسهاماتنا سويا فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة