ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


رونالدو: سأكون سعيداً إذا فاز ميسي بكأس العالم 2022

محمد أنور

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 11:02 م

أشاد رونالدو الظاهرة، أسطورة الكرة البرازيلية، بما يقدمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وكشف رونالدو، أن ميسي حقق إنجازات ضخمة في مسيرته، لكن ذلك لا يعني أنه يستحق الفوز بلقب كأس العالم، مشيرًا إلى ضرورة أن يبذل ميسي قصارى جهده لحصد المجد.

وقال رونالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "جميعنا نستحق ذلك، لن يعطيك أحد شيئا، مهما كانت قصتك".

وأضاف: "الأرجنتين لا تلعب بشكل جيد لكنهم يلعبون معا، إنهم شرسون في الهجوم وهناك ميسي الذي يحسم الأمور حينما يكون قريبا من منطقة الجزاء".

وتابع: "هل سأكون سعيدا إذا فاز ميسي بكأس العالم، بالطبع سأكون سعيدا له، لكن هناك منافسة كبيرة بين البرازيل والأرجنتين".

وأوضح رونالدو: "لن أكون منافقا وأقول أنني سأكون سعيدا للأرجنتين، هذا ليس صحيحا".

إقرأ أيضًا : رونالدو: سأمنح مكافأة لهذا النجم العربي بعد إنجاز مونديال 2022

في المقابل، يحاول ميسي الظهور مجددًا بتسجيل هدف أو أكثر خلال مباراته أمام كرواتيا، الذي يعتبر أقل صلابة دفاعية من المغرب، إذ تلقى 3 أهداف.

ويشتعل الصراع على الحذاء الذهبي لكأس العالم 2022، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، الأعلى تسجيلاً في المونديال، بعد تخطي ثالث أدوار البطولة، وبلوغ نصف النهائي.

ويتصدر مبابي، قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، بواقع هدف أمام أستراليا، وهدفين في الدنمارك ومثلهما في بولندا، وغاب عن هز الشباك أمام تونس وإنجلترا.

ويحل ميسي ثانيًا برصيد 4 أهداف، بواقع هدف في السعودية من ركلة جزاء، ومثله أمام المكسيك وأستراليا وهولندا، وغاب عن التسجيل أمام بولندا.

ولم يحقق البرغوث، حذاء المونديال الذهبي من قبل، وكان أفضل نسخة له تلك التي أقيمت في البرازيل 2014، إذ سجل 4 أهداف.

وعلى نفس الحال، لم يحقق النجم الفرنسي الجائزة من قبل، علما بأنه سجل 4 أهداف في نسخة روسيا 2018.

وكان المنتخب الأرجنتيني تمكن من مواصلة قوته ومغامرته في بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بالتأهل إلى نصف النهائي، عقب تحقيقه الفوز على نظيره الهولندي بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، في ملعب استاد لوسيل.

وقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، واحدة من أفضل نسخه بعمر 35 عامًا، وترك بصمة بصورة لا يمكن إنكارها، ونقل إلى أرض الملعب ولزملائه القيادة والسعادة في كل مباراة، حتى ظهرت الأرجنتين بروح مميزة، على الرغم من عم امتلاكها الجيل الأبرز بالمقارنة مع النسخ الماضية من المونديال.

وإذا كان هناك شيء حرص ليو على القيام به في الأعوام الـ15 الماضية، فهو إعادة اكتشاف نفسه كي يكون دائما الأفضل وأن يحطم كل الأرقام التي تأتي في طريقه.

فميسي هو هداف الأرجنتين في المونديال الحالي برصيد 4 أهداف، ويبتعد بفارق هدف واحد عن متصدر القائمة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

كما عادل ميسي رقم جابريل باتيستوتا، كأفضل هداف أرجنتيني في تاريخ كؤوس العالم برصيد 10 أهداف، وهو الرقم القابل للزيادة خصوصا أن الأرجنتين من حكم المؤكد ستخوض مباراتين إضافيتين في نصف النهائي وفي النهائي أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وما يؤكد أن ميسي يقدم واحدة من أفضل نسخه بالفعل مع الأرجنتين، هو أنه سجل في العام الجاري 2022، أكبر حصيلة تهديفية له في عام واحد مع منتخب بلاده برصيد 15 هدفا، متفوقا على حصيلته الأعلى سابقا والتي وصلت إلى 12 هدفا في عام 2012.

وبعد أن عزز ميسي مكانته كهداف تاريخي للأرجنتين برصيد 95 هدفا، لا يزال أمامه أرقام أخرى بإمكانه تحقيقها في هذا المونديال الاستثنائي له، فعندما يشارك في نصف النهائي أمام كرواتيا، سيعادل الرقم القياسي للألماني لوثار ماتيوس كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس العالم بواقع 25 مباراة، وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم في المباراة التالية.

كما أن ميسي بالفعل هو أكثر أرجنتيني مشاركة في كأس العالم بواقع 5 نسخ، متفوقا على الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا وزميله أنخيل دي ماريا اللذين شاركا في 4 نسخ.

وشهد المونديال الحالي تسجيل ميسي للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، وكان ذلك أمام أسترليا في ثمن النهائي وأمام هولندا في ربع النهائي.

وتعرض ميسي لأكبر عدد من المخالفات في المونديال الجاري، بواقع 19 مخالفة، متفوقا بثلاث مخالفات على البرازيلي نيمار.

وبالطبع يبدو هذا المونديال مختلفا لميسي عن كل البطولات السابقة، حيث يشارك بحالة من الاستمتاع في ظل تواجد أسرته والجماهير الأرجنتينية الغفيرة في قطر، ليتبقى فقط إنهاء هذا الحلم المنتظر له وهو التتويج باللقب التاريخي الوحيد الغائب عن خزائنه.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما سيكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة