صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الدم بقى ميه والضفر طلع من اللحم».. 8 جرائم بطلها الميراث

امين مجدي

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 03:20 ص

جحود وغل وحقد دفين.. تلك المشاعر والصفات السيئة التي يحملها عدد من الأشخاص في قلوبهم، كأننا نعود إلى بداية الخلق حينما اختلف هابيل مع أخيه قابيل، فقام قابيل بقتله، ومن يومها والوضع يتكرر في تصرفات جرائمية حين يتعلق الأمر بالميراث؛ يبطشون بأقرب الناس إليهم ويقتلون ويُعذبون، لا لشيء إلا لان شيطان الدنيا أعمى أعينهم وقتل فيهم الإنسانية قبل أن يُزين لهم حب المال والأرض والإرث دون سواه، وهو ما شهدته عدد من المحافظات خلال تلك الأيام والأسابيع الماضية، في عدد ليس بالقليل من الوقائع التي تُجسد جميعها أسوأ رد فعل قد يفعله الشخص حين يتعلق الأمر بالميراث.

وخلال السطور التالية نتناول عددًا من تلك الجرائم التي وصلت إلى القتل والتعذيب بسبب الطمع والخلافات علي الارث.


الأشقاء الثلاثة قتلوا شقيقهم المحامي بسبب الميراث

شهدت منطقة الكينج مريوط  بالإسكندرية جريمة قتل بشعة، حيث قتل الأشقاء الثلاثة شقيقهم المحامي المشهور، داخل مكتبة بشارع رشيد محمد رشيد بالكينج مريوط بمدينة برج العرب، بسبب النزاع على قطعة أرض ببرج العرب.


كان اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية قد تلقى بلاغاً من نائبه اللواء صبري عزب حكمدار الإسكندرية بالواقعة، وتبين من التحريات أنه تم العثور على جثة "أشرف جبريل توفيق" 48 سنة وشهرته أشرف جبريل "محام" غارقًا في دماءه داخل مكتبه بالكينج مريوط.


وتوصلت تحريات المقدم عبد الرحمن سلامة رئيس مباحث العامرية أول، حدوث مشادة كلامية بين المجني عليه أشرف جبريل توفيق 48 سنة وأشقاءه بسبب النزاع على قطعة أرض ببرج العرب وقام أحدهما بإخراج سلاح ناري "طبنجة" وأطلق الرصاص عليه في صدره ليسقط غارقا في دماءه على الأرض جثة هامدة.


وتم القبض على الأشقاء وإحالتهما للنيابة والتي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق والتحفظ على السلاح المستخدم في الحادث، ونقل الجثة لمشرحة الإسعاف وأمرت النيابة بدفن الجثة بعد تشريحها وتحريات المباحث الجنائية بالإسكندرية.


يقتل شقيقه ويصيب ابن عمه بطلق ناري بسبب النزاع على الميراث بسوهاج

قتل عامل شقيقه الأكبر وإصابة ابن عمه بطلق ناري  أثناء مشاجرة بينهم بسبب النزاع على الميراث بمركز ساقلتة شرق سوهاج عندما أطلق عليهما المتهم وابلا من الرصاص من سلاح إلى تم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى الجامعى وضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم فى الحادث.


تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج بلاغا بنشوب مشاجرة بين طرف اول "حسان ع ا ح" 37سنة عامل وبين طرف ثان شقيقه المدعو"سيد   ع ا" 42سنة عامل ومصاب بطلق ناري اسفل البطن وتم نقله إلى المستشفى الجامعى وتوفى أثناء إسعافه ونجل عمومته النقراشى" ا ا 60"سنة عامل ومصاب بطلق ناري بالفخد الأيمن  تم ضبط طرفى المشاجرة وبحوزةةالمتهم الاول سلاحا آليا و3طلقات وتبادلا الاتهامات بسبب النزاع على الميراث.


بسبب الميراث.. مصرع محامي على يد شقيقه في مشاجرة بأسيوط 

لقي محامي مصرعه على يد شقيقه الأصغر في مشاجرة  على الميراث، بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط شمال محافظة أسيوط.


تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بورود بلاغاً من الأهالي بمقتل شخص في مشاجرة بينه وبين شقيقه، وإصابة أحدهما بطلق ناري. 


وانتقلت على الفور المباحث وقوات الأمن وفرق الإسعاف، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب مشاجرة بين شقيقين ووفاة "ع. ا. ع. ا. م"  50 سنة محامي،  على يد شقيقه "ع. ا. ع. ا،  45 سنة. 


وأكدت التحريات أن الخلاف نشب بينهما على الميراث، ونتج عن  المشاجرة بينهما قيام الثاني باطاتق النار على الأول، مما تسبب في إصابته نُقل على إثرها إلى المستشفى، ولفظ أنفاسه الأخيره أثناء وجوده داخل المستشفى.


تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات. 


شاب يقتل شقيقه بسبب الخلاف على الميراث بالبحيرة

لقي شاب في العقد الرابع من العمر مصرعه، اليوم الأحد، حيث قام  شقيقه بطعنه بقرية كنج عثمان التابعة لمركز كفر الدوار  بمحافظة البحيرة، عقب مشادة كلامية بسبب خلافات علي الميراث.


تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارا من ضباط المباحث مركز شرطة كفر الدوار يفيد بوصول جثة شاب في العقد الرابع من العمر غارقا في دمائه.
 وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعي " أيمن.ف.ا"، 42 عامًا ويعمل  حداد، ومقيم بقرية كينج عثمان، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفي كفر الدوار، تحت تصرف النيابة العامة.  


وكشفت التحريات الأولية لضباط المباحث الجنائية، أن سبب القتل خلافات بين الجاني والقتيل علي الميراث، أسفرت علي قيام شقيق المجني عليه بطعنه بسلاح أدت لوفاته متأثرًا بإصابته.


وتحرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا للعرض علي النيابة العامة لماشرة التحقيق.


المزارع قتل عمه المسن لخلافات على تقسيم منزل بالميراث بالشرقية 

 

قتل مزارع عمه المسن بطعنه بسلاح  أبيض فى رقبته لخلافهما على تقسيم منزل ميراث.


تلقى اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من  مستشفى فاقوس المركزى، بوصول موظف بالمعاش ٧٢عاما  مصابا بطعنة نافذة بالرقبة وأنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.


توصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى أن مرتكب الواقعة أبن شقيق المزارع وأنه توجد خلافات بين المجنى عليه وشقيقه حول تقسيم منزل ميراث وفى يوم الحادث حدثت مشاده كلامية بين الشقيقين تطورت لمشاجره قام خلالها المزارع بطعن عمه الموظف بالمعاش 72عاما فأحدث به إصابات خطيرة أودت بحياته


تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لمعاينه الجثه وتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنها وتكثيف التحريات حول الواقعة.

 

بسبب الميراث.. ضبط شخص أشعل النيران في عمه وأبنائه الثلاثة في بنها

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، من ضبط المتهم، بالقاء «زجاجة مشتعلة» على منزل أحد أقاربه مما تسبب فى اشتعال النار فيه بسبب خلافات عائلية بسبب الميراث، وإصابة  4 أشخاص من أسرة واحدة، بحروق في مناطق متفرقة بالجسم.


تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وامرت بحبس المتهم 4 أيام.


تلقي اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية  إخطارا من مأمور مركز شرطة بنها بورود إشارة من مستشفي كفر شكر المركزي بوصول 4 أشخاص مصابين بحروق متفرقة في الجسم بسبب الخلافات العائلية.


وباجراء التحريات بقيادة المقدم احمد عبدالمنعم رئيس مباحث مركز شرطة بنها تبين اصابة «ف .أ» مزارع وأبنائه الـ3 بحروق متفرقة في الجسم بنسب مختلفه إثر قيام المتهم «م. ي» أبن شقيق المصاب الأول بإلقاء زجاجه مشتعله علي المجني عليهم بسبب خلافات حول الميراث.


وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد احمد عدس والرائد احمد عمارة والرائد محمد عادل معاونى رئيس المباحث، من ضبط  المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم 4 ايام علي ذمة التحقيق، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.


شاب ينهي حياة شقيقه في الدقهلية بسب الميراث

أنهى شاب حياة شقيقه بقرية كفر بهوت التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية وذلك بعد نشوب خلافات بينهما بسبب الميراث، تم نقل جثمان المتوفي إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي و تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط القاتل.

تلقى اللواء مروان حبيب ، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء محمد عبد الهادي ، مدير المباحث بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة نبروه من أهالي قرية كفر بهوت التابعة لدائرة المركز بمقتل شخص علي يد شقيقه .


انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع  " علاء بدير " وشهرتة "أبو  صدام"  شيف ، في العقد الثالث من العمر، وذلك بعد مشاجرة نشبت مع شقيقه بسب خلافات علي الميراث.


تم  نقل جثمان القتيل إلى مشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة، وإخطار النيابة التي باشرت التحقيق . 

 

بسبب الخلاف على الميراث.. مصرع مدرس على يد أبناء عمومته في بني سويف

 

لفظ مدرس في العقد الخامس من العمر أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى بني سويف الجامعي، إثر إصابته بكسر في قاع الجمجمة ونزيف داخلي في المخ، بعد تعدي أبناء عمومته عليه بالضرب بسبب خلافات بينهم على الميراث، على حد قول أسرته.


تلقي اللواء أسامة حلمي، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من اللواء منصور الدغيدي مدير المباحث الجنائية، بوصول «م.ع»، 47 عامًا، إلى قسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي فاقد الوعي وبه عدة إصابات بالرأس، إثر تعدي أشخاص عليه بالضرب، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.


وتبين من التحريات الأولية أن سبب الإصابة هو تعدي أبناء عمومته وهم "إ.ع.م"30 عامًا، وأشقائه، م.ع.م 35 عامًا، و ع.م، 27 عامًا، و"ع.ع" 33 عامًا، وآخر هارب جار ملاحقته.


وأضافت التحريات أن المتهمين تربصوا له بطريق زراعي، بالقرب من مدخل القرية خلال عودته من مكتب المحامي الخاص به، وانهالوا عليه بالضرب حتى فقد الوعي، بسبب خلافات بينهم على ميراث الأجداد.


جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة