القوي العاملة  تتابع اختبارات دورات التفصيل والخياطة والكهرباء بالبمنوفية
القوي العاملة  تتابع اختبارات دورات التفصيل والخياطة والكهرباء بالبمنوفية


القوى العاملة تتابع اختبارات دورات التفصيل والخياطة والكهرباء بالمنوفية

محمد عوض

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 10:41 ص

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، بإجراء اختبارات الدورات التدريبية للعام المالي الجاري، على مهنة التفصيل والخياطة والكهرباء الورشة المتنقلة بزاوية الناعورة الشهداء، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، ومبادرة " مهنتك مستقبلك".

وقال الدكتور مهندس سعد عبدالحميد وكيل وزارة مدير المديرية، إنه في إطار الاهتمام بتدريب الفتيات والشباب، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتأهيل الشباب لسوق العمل، تم متابعة الاختبارات النهائية لدورات التفصيل والخياطة والكهرباء لتخريج الفتيات والشباب مؤهلين للعمل باحترافية تواكب سوق العمل.

ووجه صابر علام مدير إدارة بحوث العمالة كلمة المتدربات والمتدربين بالورشة أكد فيها ضرورة التحلي بالثقة بالنفس والإرادة لتحقيق الأهداف مهما كانت العقبات، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم كل الدعم والمساندة من القائمين بالتدريب بالمركز فنيا ومعنويًا.

 واستمع "علام" إلى بعض المتدربات الجدد عن الأسباب التي دفعتهم للالتحاق بالتدريب، وما هي أحلامهم فى المستقبل، وقدمت بعض الخريجات من الدورات السابقة نماذج نجاح مشرفة رائدات أعمال بمهنة التفصيل والحياكة.

 يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونياً وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت، وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة