المؤلف أيمن بهجت قمر
المؤلف أيمن بهجت قمر


أيمن بهجت قمر يكشف سر اعتذار عادل إمام وعمر الشريف عن «ابن القنصل»

حنان الصاوي

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 12:37 م

نشر المؤلف أيمن بهجت قمر تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يكشف فيه سر اعتذار كل من عادل إمام وعمر الشريف عن فيلم «ابن القنصل». 

وقال أيمن بهجت قمر " كنت بكتب فيلم ابن القنصل، وبحلم بالأستاذ عادل إمام اللي اعتذر وقتها عن الدور، وبعدها اتعرض على أستاذ عمر الشريف وبرضه اعتذر".

وأضاف أيمن بهجت قمر، "كنت أخشى من ترشيح الفنان الراحل خالد صالح للعمل، بسبب فارق السن بينه وبين الفنان أحمد السقا، والذي جسد دور ابنه خلال أحداث الفيلم، ممكن يضعف التويست وإنه مش أبوه، بس خالد صالح بعد ما شوفته ما اتخيلتش أن فيه قنصل من لحم ودم غيره".

وأعلن المؤلف أيمن بهجت قمر من خلال حسابه على «فيس بوك» عن عرض مسرحية «سيدتي الجميلة» للفنان أحمد السقا في القاهرة، بعد عرضها في موسم الرياض.

وتغيب الفنان أحمد السقا، عن حضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام بجدة رغم تواجده في السعودية، لإعادة عرض مسرحية «سيدتي الجميلة».

وتم التنسيق مع أحمد السقا لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إلا أنه لم يحضر بسبب انشغاله بالعرض المسرحي في الرياض.

عرض مسرحية سيدتي الجميلة
 

يعيد أحمد السقا، مسرحية «سيدتي الجميلة»، على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

اقرأ أيضا| أيمن بهجت قمر: «سيدتي الجميلة» ليس إفلاسا.. وقصدنا إحياء الفن القديم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة