ديدييه ديشامب
ديدييه ديشامب


مونديال 2022| مدرب فرنسا: المغرب فريق منظم.. وسنحاول فك دفاعاتهم

هبة سلامة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 01:56 م

تحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن مواجهة المغرب، كما تحدث عن بعض لاعبيه قبل نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء المرتقب أمام المغرب: إن أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا، لعب مباريات رائعة، لكنه بحاجة للاستمرار على نفس النهج.

وأضاف: "جريزمان لاعب موهوب وله دور تكتيكي كبير معنا، وهو يحب الدفاع والهجوم ويفكر في مصلحة الفريق ويعمل بلا كلل أو ملل، وهو أحد أفضل العناصر في المنتخب على مدار 10 أعوام ".

وعن لاعبه دايوت أوباميكانو، أوضح "أعتقد أنه كانت لديه بعض المشاكل مع الثبات الانفعالي في بعض فتراته، ولكنه الآن يشعر بالثقة، ويؤدي بطريقة أفضل".

وتابع "أوباميكانو نجح في الاستفادة من طاقته ومواهبه، ويتعامل بشكل جيد في قطع التمريرات، كما أنه يستمع للنصائح وينفذها بشكل جيد".

وأكد أن هناك بعض اللاعبين الانطوائيين، الذين هم بحاجة إلى بعض الوقت، لإظهار قدراتهم مع الصبر عليهم.

وأشار إلى أن رافاييل فاران يلعب بشكل مميز في خط الدفاع، رغم أنه غاب عن المباراة الأولى، لكنه ظهر بصورة جيدة بعد ذلك.

وقال ديشامب على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة المغرب وفرنسا: "المغرب فريق منظم وقوي ويدافعون بأفضل شكل، هم لا يدافعون فحسب لأنه بالدفاع فقط لم يكونوا ليصلوا لنصف نهائي كأس العالم، سنحاول غدًا فك دفاعهم والتسجيل للتأهل للدور التالي".

أضاف متحدثًا عن رأيه في وليد الركراكي المدير الفني للمغرب: "أولاً دعني أقول أن وليد الركراكي قام بعمل إنجاز استثنائي وأهنئه على ذلك، هذا يثبت مدى جودته كمدرب، البيانات مفيدة وتساعد لكن أحيانا تكون هنالك أرقام خاطئة لكنها تعطيك بعض المؤشرات".

واختتم ديشامب حديثه مثنيًا على الدعم الجماهيري للمغرب: "هنيئًا لهم على ذلك، إنهم محظوظون بهذه المؤازرة الكبيرة من المشجعين.. سنضع ذلك بعين الاعتبار".

موعد مباراة فرنسا والمغرب والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب فرنسا ضد المغرب غدًا الأربعاء 14 ديسمبر، ويقام اللقاء على ملعب ستاد البيت، وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة.

ويتم نقل اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2 وقنوات الكأس اكسترا.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت منتخبات كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الأول، الأرجنتين مع كرواتيا على ملعب استاد لوسيل، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

فيما ستكون مواجهة المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: مدرب المغرب: الأوربيون يزعجهم وجود منتخب أفريقي بين الأربعة الكبار بالمونديال

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة