مقبرة عين شمس الأثرية
مقبرة عين شمس الأثرية


المؤبد لـ8 متهمين في قضية «مقبرة عين شمس الأثرية»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 02:21 م

كتب: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنة وعضوية المستشارين محمد كمال عبد الستار، وأبو المجد أحمد علي، وأمانة السر رجب شعبان، بمعاقبة 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس بالسجن المؤبد.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 23251 لسنة 2021 جنح عين شمس، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقبرة عين شمس الأثرية، المتهم فيها 8 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بعين شمس، عن تفاصيل ما توصلت إليه التحريات الأمنية في الواقعة.

وذكرت أوراق التحقيقات أن تحريات الشرطة أسفرت عن قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار بدائرة قسم شرطة عين شمس، وأن تمكنوا من التوصل لمقبرة تحتوي على تابوت فرعوني، وأنهم يبحثون عن وسيلة لبيعه وتهريبه خارج البلاد.

وجاء في أوراق قضية التنقيب عن الآثار بعين شمس، أن أحد المتهمين يعمل رئيس شركة لإدارة الفنادق، وأنه استأجر مخزنًا في منطقة عين شمس بزعم وضع المعدات القديمة للفنادق فيه، قبل أن تتوصل الأجهزة الأمنية إلى أنه شكل عصابة للتنقيب عن الآثار وتهريبها خارج البلاد.

البداية عندما ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عصابة التنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس، حيث خططت العصابة للجريمة قبل تنفيذها واشتروا بدروم مساحة 240 مترا أسفل عقار عين شمس، من أجل التنقيب ونهب كل قطع المقبرة وتهريبها إلى خارج البلاد.

وأكدت التحريات، أن المتهمين بدأوا في تنفيذ مخططهم الإجرامي، لكن أجهزة الأمن كانت لهم بالمرصاد وتتبعت جميع خطواتها، لافتة إلى أن عصابة عين شمس تمكنت من الوصول إلى المقبرة الأثرية، وعثرت بداخلها على تابوت أثري كبير، وأغلقت المقبرة لحين التصرف في وسيلة لتهريبها.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة أمريكي هارب و11 مصريا بتهمة تهريب الآثار لجلسة 7 فبراير

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة