ماجدة الرومي
ماجدة الرومي


في عيد ميلادها.. سر الشبه بين ماجدة الرومي وفيروز

حنان الصاوي

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 03:29 م

تحتفل اليوم، الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، بعيد ميلادها، حيث بدأت مشوارها الفني من استوديو الفن عام 1974، لتتوالى ألبوماتها الغنائية التي كانت ومازالت علامة فارقة في تاريخ الطرب العربي، حتى وقع عليها الاختيار لتصبح سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، وسفيرة لدى منظمة الفاو.

تدخل الفنانة البنانية ماجدة الرومى عامها الجديد اليوم، والتي عرفت خلال مسيرتها الفنية بمواقفها الإنسانية حيث صرحت من قبل أنها عاهدت الله على تلبية أي دعوة لأى مهمة إنسانية.

سر حركة ماجدة الرومي علي المسرح

وصرحت الفنانة ماجدة الرومي، في أحد اللقاءات القديمة بالثمانينات عن سر حركاتها التي تؤديها على المسرح، في أثناء الغناء من خلال الاستعراضات، وتأتي حسب «الدبكة»، لأنها خطوات مدروسة، إذ تشعر بالخوف من نسيان الأغنية على المسرح، أمام الجمهور لذا تتجه إلى الاستعراض وتمتمة الكلمات بصوت منخفض، خاصة عندما تغني أغنية التوبة التي تتبعها حركات عفوية، وفقا له، قائلة: «غنيتها في فيلم ولما حضرته من بعد ما اتصور، استغربت من اللي عملته، كانت الحركة عفوية بالفعل بس كنت منجرفة بالجو الحلو».

سر الشبه بين ماجدة الرومي وفيروز


تحكي الفنانة ماجدة الرومي، عن سبب تشبيهها بالفنانة فيروز من قبل الجمهور، قائلة إن الفنانة فيروز هي رمز لبنان المهم لكل اللبنانيين، وهي رمزا عربيا لامتلاكها صوت قوي في الغناء وشخصية حكيمة، لذا تتمنى أن تصير على خطاها لأنهما يلتقيان عند المبادئ ويفترقان عند الصوت: «إن شاء الله أقدر كمل الطريق اللي بدأته الست فيروز، هي فنانة صوتها حلو وشخصية بتحترمها الناس وتحبها لأنها فنانة جميلة وبتحترم نفسها وعملها، احنا لينا نفس المباديء الأساسية اللي عند الفنان من احترامه لنفسه».

تكفل ماجدة الرومي بـ إصلاح طريق الموت في لبنان


أعلنت الفنانة ماجدة الرومي، بتكفلها بـ إصلاح طريق الموت في لبنان، بعدما لقي الفنان اللبناني جورج الراسي، مصرعه في حادث أليم أثناء عودته من حفله في سوريا.

وكشف شقيق ماجدة الرومي، تفاصيل تكفلها بـ إصلاح طريق الموت، حبت تقدم عمل إنساني، ففكرت في تأهيل طريق الموت، الذي رحل عليه جورج، إحنا مش هنستنى حد يعمله، فعملنا الطريق على قد ما قدرنا، على القليل حتى ما يكون دمه راح هدر، حرام إحنا حاولنا نعمل حاجة ننقذ بيها الناس، اللي ممكن تموت على هذا الطريق.. وطبعًا تعاونا مع شركة متخصصة بسلامة الطرقات.

مشاركة ماجدة الرومي لبناء منازل للفقراء
عرفت ماجدة الرومي، بحبها الشديد لمصر وقالت في تصريحات لها سابقة مع الإعلامية لميس الحديدي، إنها ترى مصر بلد المجد والوجهة للدول العربية، وشعورها بطيبة شعبها.

كما شاركت ماجدة الرومي، في حملة راعي مصر الخيرى لبناء منازل للفقراء.

ماجدة الرومي ترفض إحياء حفلًا بـ مرفأ بيروت بعد الانفجار
رفضت الفنانة ماجدة الرومي، إحياء حفلًا في مرفأ بيروت، بعد أيام قليلة من حدوث الانفجار الشهير، وقالت ماجدة الرومي، خلال لقائها مع لميس الحديدي: مقدرتش أغني لسة الدم منشفش وأنا مكنتش قادرة أتكلم إزاي كنت هغني؟.. قلبي وروحي مع الناس قد إيه كنت بسمع صريخ ناس بليل من غير ما يكون في صريخ.

زيارة ماجدة الرومي لمستشفى أطفال بالمغرب  
زارت الفنانة ماجدة الرومي مستشفى القرطبي بطنجة بدولة المغرب، وذلك منذ تسع سنوات لتقديم الدعم للأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى.

أمنية ماجدة الرومي
كشفت ماجدة الرومي، عن أمنيتها خلال لقائها مع لميس الحديدي، متمنية السلام لـ وطنها لبنان، قائلة: أتمنى السلام للبنان التي تنازع منذ 1975 حتى الآن، فاللشعب اللبناني شعب شهيد ومُعنف وبطل عظيم بطاقته على التحمل ونفض الحزن.

وتابعت: ادعوا لـ الأمهات اللاتي فقدن أبنائهن، والأشخاص الذين خسروا أموالهم نتيجة أزمة لبنان، أن يرد الله على من تسبب في آلامهم.

اقرأ أيضا|بعد مصرع جورج الراسي.. ماجدة الرومي تتكفل بإعادة تأهيل «طريق الموت»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة