رئيس جامعة القناة خلال إفتتاح المكتبة الرقمية
رئيس جامعة القناة خلال إفتتاح المكتبة الرقمية


رئيس جامعة قناة السويس يفتتح المكتبة الرقمية وقاعة مجلس كلية التربية بعد تطويرهما

محمد عبادي

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 04:18 م

شهد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، افتتاح مكتبة كلية التربية وقاعة مجلس الكلية والمؤتمرات بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة بهما بأحدث التقنيات.

رافق رئيس الجامعة خلال الافتتاح كل من الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة. 

وكان فى إستقبال رئيس الجامعة ومرافقيه الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية والدكتور مجدى الحبشى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام جمال الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حنان محمود وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب واساتذة الكلية ورؤساء الأقسام والهيئة المعاونة والعاملين .

و بدأت الزيارة بتفقد المكتبة الرقمية حيث أشاد الدكتور ناصر مندور بأن يكون هذا التطوير ضمن مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم ، مؤكداً أن مساهمة الطلاب فى تطوير كليتهم أصبح من أهم الغايات التى تسعى الجامعة إلى دعمها .

واضاف مندور أنه فى كل زيارة يقوم بها لكلية التربية يجد مزيد من التطوير والتحديث المستمر، مشيداً بأداء الكلية أثناء زيارة الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ، مُجدداً الدعم للكلية وقياداتها وطلابها حتى تصل إلى غايتها فى التطوير والتحديث .

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته بأن يكون طلاب قسم تكنولوجيا التعليم المُساهم الأكبر فى هذا المشروع الضخم حيث استطاع الطلاب من بداية الفصل الدراسي الأول وحتى الآن الإنتهاء من المكتبات التى تخدم أقسام التربية الخاصة ، تكنولوجيا التعليم ، علم النفس ، الصحة النفسية وسيستمر العمل خلال الفصل الدراسى الثانى لتغطية كافة الأقسام. 

 وأشار  الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا إلى أن المكتبة مُقسمه ل 4 غرف كبيرة على مساحة دور كامل تضمن المكتبة الرقمية، المكتبة التقليدية ، مكتبة الدراسات العليا ومكتبة الكليات النوعية موضحاً أن مكتبة الدراسات العليا تضم أكثر من 532 رسالة ماجستير و 401 رسالة دكتوراه وقد تم تنظيم المكتبة وفقاً لنظام الQR الذى يستطيع الطالب من خلاله الحصول على البيانات بسهوله ويُسر مما يساعد على تقليل الضغط على إستخدام الكتب .

وخلال تفقد المكتبه قام الدكتور حسين عبد الفتاح منسق شعبة تكنولوجيا التعليم بتوضيح ما قام به طلاب القسم والبالغ عددهم 30 طالب  ، قاموا بفهرسة رسائل ماجستير ودكتوراه ورقمنه الرسائل القديمة لافتاً إلى أن مشروع المكتبه الرقمية من صميم تخصص قسم تكنولوجيا التعليم. 

وقام طلاب قسم تكنولوجيا التعليم بعرض تصميماتهم من البوسترات التعليمية  التى تُعرف الطلاب بجميع الفرق على القسم والمقررات الدراسية به ، مستخدمين البرامج التى تم تدريسها لهم من معالجة الصور ، الفيديوهات ، تصميم البرامج الهندسية ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى التسجيل الصوتي، كما حرص الطلاب على اخذ الصور التذكارية مع رئيس الجامعة ونوابه وقيادات الكلية .

ثم توجه الدكتور ناصر مندور إلى إفتتاح قاعة مجلس الكلية بعد أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتى تمت على أحدث التقنيات. 

فيما حرص الدكتور مدحت صالح عميد الكلية على تقديم الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكبير للكلية واصلاً الشكر والتقدير للسادة النواب وأمين عام الجامعة، مشيراً إلى أن الكلية شهدت الكثير من التطوير فى عهده مؤكداً أن الكلية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحصول على الإعتماد والجودة .


اقرا ايضا | جامعة القناة تستعد لحزمة متميزة من الأنشطة الطلابية بنهاية 2022 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة