تطبيق Lensa AI
تطبيق Lensa AI


يجتاح العالم.. ماذا تعرف عن تطبيق «Lensa AI» ؟

وائل نبيل

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 06:49 م

من المحتمل أنك ترى فلاتر جديدة من حين لأخر، قد يستخدمها أصدقاؤك على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحول صورهم إلى أعمال فنية مدهشة، وقد أصبح أشهرهم الأن تطبيق Lensa AI، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

ووفقا لموقع «cnet» يقوم التطبيق الذي اجتاح العالم، بأخذ صورك المحملة، ويجعل منها صور رمزية سحرية باستخدام وجهك، ومع ذلك فإن محرر الصور لا يأتي بدون مخاوف تتعلق بالخصوصية، سنشرح أدناه.

ويمكن تنزيل تطبيق Lensa AI مجانًا على هاتفك، ولكن سيتعين عليك دفع 4 دولارات لتحميل ما يصل إلى 20 صورة لتحريرها، وستتلقى بعد ذلك 50 صورة رمزية بناءً على الصور التي أرسلتها.

وحول ما تحتاج لمعرفته حول تطبيق Lensa AI لتحرير الصور، ولإلقاء نظرة على خدمة صور مماثلة، اقرأ عن محرر الصور NewProfilePic.

ما هو Lensa AI ؟

تطبق Lensa هو تطبيق لتحرير الصور متاح على آيفون iPhone و أندرويد Android مع ميزة تأخذ صور السيلفي التي تم تحميلها وتحولها إلى صور رمزية، ويمكن أيضًا استخدام التطبيق لتعديل صورك، من تنميق الجلد إلى الخلفيات الباهتة، ويمكن استخدامه لتحرير مقاطع الفيديو.

والخدمة ليست مجانية للاستخدام، ولكن التطبيق تصدّر بسرعة المخططات في قسم الصور والفيديو في متجر تطبيقات ىيفون iPhone، سيكلفك الاشتراك الشهري 8 دولارات، ويكلف الاشتراك السنوي 30 دولارًا.

من الذي أنشأ Lensa ؟

تطبيق Lensa ليس بجديد، فهو كان موجودًا منذ عام 2018 وتم إنشاؤه بواسطة Prisma Labs، والذي يحتوي أيضًا على تطبيق لتحرير الصور يحمل اسمًا ذاتيًا، مقرها في كاليفورنيا، وتأسست Prisma Labs في عام 2016 من قبل Alexey Moiseenkov وفريق من المطورين الروس ، بما في ذلك Andrey Usoltsev و Oleg Poyaganov و Ilya Frolov.

وعندما استقال Moiseenkov من منصب الرئيس التنفيذي لشركة Prisma Labs وترك الشركة في عام 2018 ، تولى Usoltsev زمام المبادرة وأصبح الرئيس التنفيذي ، وفقًا لما قاله ممثل Prisma Labs لـ CNET.

وبعد وقت قصير من إطلاقه، أصبح Prisma أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم وفاز بجائزة تطبيق العام من كل من iOS App Store و Google Play.

ما هي مخاوف استخدام Lensa ؟

منذ أن اكتسب التطبيق شعبية مؤخرًا، ظهرت مخاوف بشأن الخصوصية - على وجه التحديد، حول كيفية استخدام بيانات المستخدم، فعلى سبيل المثال ، يمكن لـ Lensa استخدام صورك التي تم تحميلها لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

وتنص سياسة خصوصية Lensa على أنها لا تستخدم صورك التي تم تحميلها لأي شيء بخلاف تطبيق المرشحات والتأثيرات عليها ومع ذلك، فإنه يضيف عددًا كبيرًا من الطرق التي قد تستخدم بها معلوماتك (بخلاف الصور ومقاطع الفيديو) ، بما في ذلك ما يلي:

- لتدريب خوارزميات شبكتها العصبية.
- لتوفير فعالية Lensa وتحسينها واختبارها ومراقبتها.
- لتوفير محتوى ومعلومات مخصصة لك فيما يتعلق بـ Lensa.
- لتشخيص أو إصلاح المشاكل التقنية المتعلقة بـ Lensa.

 Lensa AI

وهناك أيضًا شروط استخدام التطبيق، والتي تنص على أنه عند تنزيل التطبيق وتحميل صورك، فإنك تمنح Lensa ترخيصًا دائمًا، وغير قابل للإلغاء، وغير حصري، وخالي من حقوق الملكية، وعالمي، ومدفوع بالكامل، وقابل للتحويل، وقابل للترخيص من الباطن لاستخدام وإعادة إنتاج وتعديل وتوزيع وإنشاء أعمال مشتقة من محتوى المستخدم الخاص بك، دون أي تعويض إضافي لك، وتخضع دائمًا لموافقتك الصريحة الإضافية لمثل هذا الاستخدام حيثما يقتضي القانون المعمول به. "

أقرأ أيضا.. إنستجرام تطرح فلاتر تفاعلية خاصة بالمصريين

وفي التطبيق، بعد إنشاء مجموعة الصور الرمزية، يتم حذف الصور المشتركة نهائيًا من الخوادم، بالإضافة إلى نسخة من نموذج تم تدريبه بشكل فردي، ففي كل مرة يشتري المستخدم حزمة جديدة من الصور الرمزية، تتكرر العملية من البداية؛ ولهذا يطلب التطبيق منك تحميل الصور في كل مرة تطلب حزمة جديدة. "

ماذا تفعل إذا كنت قد استخدمت التطبيق بالفعل ؟

إذا كنت قد أرسلت صورك مؤخرًا إلى التطبيق، وتهتم الآن بكيفية استخدام بياناتك، فيمكنك اتخاذ إجراء، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] وطلب حذف بياناتك الشخصية، وإذا تم استخدام صورك في الإعلانات، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected] لإزالة هذه الأذونات.

وتضيف سياسة خصوصية Lensa أنها قد تصل إليك لفهم طلبك بشكل أفضل في حالة وصول غامض، أو محو أو طلب اعتراض أو أي طلب آخر في ممارسة الحقوق المذكورة"، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإنها تشير إلى أنها تحتفظ بالحق في رفض الموافقة على طلبك، وقد تستغرق معالجة أي طلبات تمت الموافقة عليها ما يصل إلى 90 يومًا.

وإذا قررت استخدام التطبيق، فإننا نوصي بقراءة الشروط والأحكام بعناية، بالإضافة إلى سياسة الخصوصية، لمعرفة ما ستدخل إليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة