صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصادر بـ«التعليم»: بدء وضع أسئلة اختبارات التيرم الأول لطلاب الإعدادية 

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 06:56 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مديريات التربية والتعليم، قد بدأت في وضع أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي الحالي 2022/2023.

 

وأوضحت المصادر، أنه تم التشديد على واضعي الأسئلة، بأنه لابد أن تكون أسئلة الامتحان تغطي جميع أجزاء المنهج الخاص بالفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى أنها لابد أن تتضمن كل المستويات المعرفية والفرق بين الصعوبة والسهولة للتميز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم الالتزام بقواعد وضع الأسئلة في الابتعاد عن الأسئلة الغامضة، والأسئلة ذات الطابع السياسي، وأن تكون جميعها من داخل المقرر الدراسي وواضحه لغويا.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

اقرأ ايضا: تصعيد 4 مدارس في مسابقة «أوائل الطلبة» بمدارس نجع حمادي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة