مهرجان للأطفال بالصالة المغطاة بقنا
مهرجان للأطفال بالصالة المغطاة بقنا


«احنا الصعايدة.. ولادك يا مصر»..

350 طفل يستعرضون مواهبهم في مهرجان بالصالة المغطاة بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 09:04 م

أعلنت جمعية أنا مصري، عن تنظيم أكبر مهرجان فنى بالصالة المغطاة بمدينة قنا، مطلع الأسبوع القادم، تحت عنوان" احنا الصعايدة.. ولادك يا مصر"، بمشاركة 350 طفل يشاركون بـ 9 عروض فنية متنوعة تعبر عن مراحل تاريخية ومناطق جغرافية متنوعة بمصر، برعاية اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، و إشراف النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصري.

تتضمن العروض الـ 9 للمهرجان، فقرات فنية "فرعونية، نوبية، صعيدية، اسكندرانية،  تعبر عن عادات وتقاليد متنوعة للمجتمع المصري، وتنتهى برقصة ختامية مشتركة لكل الأطفال المشاركين بملابسهم المختلفة، لترسيخ عدد من القيم المجتمعية على رأسها التعاون والانتماء وحب الوطن.

اقرأ أيضًا| تنفيذ 600 مشروع في قنا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

و قال مصطفى بتيتى، مدير مشروع الفن للجميع بجمعية أنا مصري، إن المهرجان تم الإعداد له منذ 9 أشهر، للوصول إلى المهرجان الختامي، المزمع تنفيذه يوم السبت القادم، الموافق 17 من الشهر الجاري، وسوف يشارك فى عروض المهرجان 350 طفل، من جملة 2000 طفل شارك فى فعاليات وعروض المهرجان.

و أضاف بتيتى، بأن الأطفال المشاركين في المهرجان من 42 مجتمع مختلف يمثلون مراكز محافظة قنا ، تتفاوت أعمارهم ما بين 8 إلى 15 عاماً ، يعبرون من خلال الفقرات الفنية، عن ثقافات و عادات متنوعة يزخر بها المجتمع المصري، يتم تدريبهم من خلال مدربين من المجتمع المحلى.

و أشارت هبه طلعت، مخرج العرض، إلى أن المهرجان يهدف إلى تقديم رسائل هامة للمجتمع من خلال الثقافة، أبرزها" إعلاء و إظهار الطفل كأولوية أولى في المجتمع، و إعلاء قيمة التطوع، ترسيخ وعى الأطفال بقيمة الانتماء للوطن"، مع اكتشاف الأطفال الموهوبين والمبدعين في المناطق المختلفة، وتصديرهم للمجتمع ككوادر فنية جديدة.

و أوضحت طلعت، بأن المرحلة الأولى للمهرجان تنتهى باليوم الختامي، أما المرحلة الثانية تركز أكثر على الشباب، مع استثمارهم كمدربين خلال المرحلة القادمة، خاصة و أن الفترة القادمة سوف تشهد مشاركة عدد كبير من المجتمعات المحلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة