إدارة بايدن تسعى لإنهاء حالة الفتور مع إفريقيا
إدارة بايدن تسعى لإنهاء حالة الفتور مع إفريقيا


«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريراً بعنوان «إدارة بايدن تسعى لإنهاء حالة الفتور مع إفريقيا»

محمد حسنين

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 09:55 م

عرضت برنامج «ملف اليوم» الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «إدارة بايدن تسعى لإنهاء حالة الفتور مع إفريقيا».

وقال التقرير: «تحولات كبيرة يشهدها العالم مؤخرا، فما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية يختلف بالطبع عما بعد الحرب، وفي ظل هذه التغيرات تحاول الولايات المتحدة إنهاء حالة الفتور بينها وبين القارة السمراء منذ آخر قمة أمريكية إفريقية في عام 2014».

وأضاف: «على الرغم من الاهتمام المقصور على الشق الامني فقط في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما فإن إدارة بايدن تأخذ مشسارا مختلفا في محاولة لتعزيز العلاقات مع إفريقيا بأبعادها الششاملة أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية أيضا، فسياسيا تسعى الولايات المتحدة إلى كسب دعم وتأييد الدول الإفريقية في مواجهة روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية».

وتابعت: «فقد صوتت 23 دولة إفريقية لصالح روسيا في الأمم المتحدة، كما أن بلورة رؤية إفريقية موحدة على المستوى السياسي تعد أمرا بالغ الأهمية للولايات المتحدة ليس في قضية بعينها ولكن على المستوى الدولي، إذ يبلغ عدد دول القارة 54 دولة، تصبح الولايات المتحدة في وضع آمن إذا استطاعت كسب الموقف السياسي لصالحها».

اقرا ايضا|وسائل إعلام: القمة «الإفريقية - الأمريكية» تحدي صعب لواشنطن لكسب ثقة القارة السمراء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة