ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


ميسي يحلم باللقب الأول في ثان مشاركة بنهائي كأس العالم

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 11:33 م


قاد النجم ليونيل ميسي، منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

منتخب الأرجنتين صعد لنهائي مونديال قطر 2022، وينتظر الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام مساء غدا الأربعاء على ملعب "البيت".

ميسي، قاد الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2014 في البرازيل، والتي خسر فيها اللقب أمام المنتخب الألماني بهدف دون رد.

وتأهل راقصو التانجو إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه ليحتفظ برقما مميزا في المونديال بعدم الخسارة في دور نصف النهائي في أي مرة.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق كأس العالم للمرة الثالثة بعد تحقيق اللقب في نسختي 1978 و1986، بعد أن شارك في 5 نهائيات خسر منها ثلاثة كان آخرها مونديال 2014.

افتتح ليونيل ميسي التسجيل لراقصو التانجو في الدقيقة 32 من ركلة جزاء حصل عليها جوليان ألفاريز، سددها البرغوث قوية على يسار الحارس ليفاكوفيتش.

وعزز جوليان ألفاريز تقدم الأرجنتين بهدف ثاني في الدقيقة 39، من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق بالكرة من وسط الملعب وفشل الدفاع الكرواتي في إيقافه حتى الحارس ليفاكوفيتش ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثالث في الدقيقة 69، بعد عمل رائع من ليونيل ميسي الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب حتى منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى ألفاريز الذي وضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

موعد نهائي مونديال قطر 2022

وتقام مباراة نهائي مونديال قطر 2022 يوم الأحد المقبل على ملعب "لوسيل"، بين الأرجنتين ضد الفائز من مباراة فرنسا والمغرب.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة