رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل


رئيس حزب الجيل: يستغل الغرب ملف حقوق الإنسان لابتزاز الدولة المصرية

نسرين العسال

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 11:48 ص

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل في كلمته عن تأصيل التجربة المصرية في حقوق الانسان، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن الغرب يرفع ملف حقوق الإنسان لابتزاز الدولة المصرية في حين أنها تقدمت في ملف حقوق وأصدرت الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت على أن مفهوم حقوق الإنسان لديها لا يتوقف عند حدود الرأي والتعبير وأنماط تعداه إلى حقوقه الأساسية التي لا تستقيم الحياة بدونها وقدمت للدنيا هذا المفهوم الجديد ، حق الإنسان فى التعليم وحق الإنسان في الغذاء وحق الإنسان في العلاج وحقه في السكن وحقه فى التنقل.

 وأكد رئيس حزب الجيل، أن المشروعات التي قدمتها الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان غير مسبوقة في العالم وضرب أمثلة بمبادرة حياة كريمة التي تحدث الحياة لحوالي 58 مليون مصر يعيشون في قرى مصر التي يحولها المشروع الذى يتكلف 800 مليون جنيه إلى قرية منتجة، ويحسن أوجه الحياة فيها ويجعلها أشبه بالريف الأوروبي.

 وأكد رئيس حزب الجيل أن أحزاب المعارضة الوطنية في هذه القضية تقف في خندق الدولة المصرية داعمة لها ضد الابتزاز الغربي، مشدداً أن الأحزاب يجب أن تتراص خلف الدولة ضد الحملات الغربية المسيسة ويكون هذا مسلكها في القضايا التي تتعلق بالأمن القومي للبلاد .

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للصالون السياسي للمعارضة الوطنية المصرية والتي انعقدت بمقر حزب الاتحاد 
تحت عنوان "نحو ثقافة جديدة لحقوق الإنسان في مصر في مواجهة الابتزاز الغربي".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة