الإشغال السياحي
الإشغال السياحي


أثري: البعثة الانجليزية بـ«تل العمارنة» حائزة على دعم الدولة

حسين دسوقي

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 12:06 م

قال الدكتور خالد سعد الخبير الأثري؛ إن نسبة الإشغال السياحي في الفنادق وفي الأماكن السياحية زادت وتزداد باستمرار كلما حدثت الاكتشافات الأثرية والذي كان في تل العمارنة؛ بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير وكذلك الإعداد الكامل لافتتاح المتحف الروماني بعد إغلاقه لمدة كبيرة.

اقرأ ايضا| ١٨ ألف سائح أوروبي يصلون الغردقة ومرسى علم 

أضاف خالد سعد خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز الإخبارية في برنامج هذا؛ أن البعثة الانجليزية الموجودة في تل العمارنة تحصل على الدعم من الدولة المصرية وسبب تواجدها في تل العمارنة لدراستها للحالة الاجتماعية للملك إخناتون وملابس الأسرة الملكية وطبيعة الغذاء.

أوضح الخبير الأثري؛ أن لدينا أكثر من 442 بعثة بعد التقديم للجنة الدائمة وتوضيح غرض البعثة؛ مضيفا أن الاكتشاف أهميته تكمن في كمية الحلي التي وجدت في المقبرة وكان يضم ثلاثة خواتم وعقد من الذهب المطروق وهذه اشارة على الحالة الميسورة في هذا العصر.

وتابع إن معهد الآثار الأمريكي أجرى دراسة عن أهم 10 اكتشافات أثرية في العالم تحدث عن كشف المومياء للملك امنحتب الأول يعد من أهم الاكتشافات العلمية لأن الملامح الفنية والجمالية في المقبرة أظهرت إبداع المحنط، وذلك لعدم تغيير الوجه بعد كل هذه المدة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة