علم الصين
علم الصين


الصين: ندعم تطوير اقتصاد العراق وإعادة إعمار المُدن المتضررة

وكالات

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 12:10 م

أكد السفير الصيني لدى العراق، تسوي وي، اليوم الأربعاء 14 ديسمبر، دعم بلاده لملف العراق الاقتصادي وإعادة إعمار المدن المتضررة.

وصرح السفير الصيني، في مؤتمر صحفي حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية"، بأن اللقاء بين الرئيس الصيني، شي جي بينج، ورئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، جاء للتعاون المشترك بين البلدين، لافتًا إلى أن رئيس وزراء العراقي أكد رغبته في تعزيز التعاون مع الجانب الصيني.

اقرأ أيضًا: الصين تقدم مليون جرعة من لقاح كورونا إلى العراق

وأضاف المسئول الصيني، أن بلاده ستواصل دعم العراق للحفاظ على سيادة أراضيه، ولتطوير ملفه الاقتصادي وإعادة إعمار المدن المتضررة.

وفي سياق آخر، أعلن السفير العراقي لدى الصين شورش خالد سعيد، أن الحكومة الصينية، قررت منح العراق مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال السفير شورش ـ في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - " إن الحكومة الصينية قررت منح العراق دفعة جديدة من لقاح "سينوفارم" المضاد لـ (كوفيد 19) بواقع مليون جرعة، مشيرا إلى أن الشحنة ستصل مطار بغداد الدولي غدًا 14 أكتوبر 2021.

وأشار السفير العراقي إلى أنه التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، الذي أكد استعداد حكومته لدعم العراق وتقديم المساعدات لمواجهة الجائحة.

وأعرب السفير عن شكر حكومة العراق لنظيرتها الصينية على المساعدات والإمدادات الطبية التي قدمتها للقطاع الصحي العراقي خلال الفترة الماضية، موضحا أن هذه المساعدات أسهمت بشكل كبير في تعزيز جهود العراق لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة