النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم
النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم


برلماني في طلب إحاطة للحكومة يٌحذر من غرق الإسكندرية في موسم الشتاء 

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 12:23 م

حذّر النائب السكندري بمجلس النواب محمود قاسم من تعرض محافظة الاسكندرية للغرق كما يحدث سنوياً في موسم الشتاء، بسبب هطول السيول والأمطار مؤكداً على ضرورة وضع جميع الاستعدادات التي تكفل انقاذ الإسكندرية من مخاطر السيول والأمطار.

 وقال " قاسم " في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن الأمطار تزداد سنويًا في مختلف المحافظات خاصة محافظات الوجه البحري بصفة عامة، ومحافظة الاسكندرية بصفة خاصة وشبكات الصرف الصحي بالإسكندرية، تستوعب فقط مليونًا و900 ألف متر مكعب، مطالباً من الحكومة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لمحافظة الإسكندرية.

كما طالب النائب محمود قاسم من الحكومة البحث عن وسائل غير تقليدية من أجل الاستفادة من مثل هذه الأمطار بدلاً من إهدارها داخل البحر المتوسط للتخلص منها؟ مطالباً من الحكومة إعلان خطتها استعدادا لفصل الشتاء لمنع تكرار ما حدث خلال السنوات الماضية بسبب الأمطار والسيول.

وطالب النائب محمود قاسم من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية القيام بجولات ميدانية على مستوى الاحياء والمراكز والمدن والقرى بمحافظة الاسكندرية ليتابع بنفسه ملفات صيانة اعمدة الانارة وتطهير بالوعات الصرف الصحى وتزويد مسئولي النظافة بالمعدات الحديثة للتخلص من السيول والأمطار، معرباً عن أسفه الشديد من استخدام عمال النظافة خلال موسم الشتاء الماضي للأساليب البدائية ومنها استخدام المقشات للتخلص من مياه الأمطار.

  
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة