صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«محبوس وهارب».. الداخلية تكشف عصابة استولت على ممتلكات «ثري» بالقاهرة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 01:03 م

«أملاكي اتسرقت واتخرب بيتي»، صدمة مدوية تلقاها «ثري»، عندما اكتشف بيع عقارات مملوكه له بمحافظتي القاهرة وجنوب سيناء، وتبين أن تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية وراء ارتكاب الواقعة، وتبين أن أحدهم محبوس والآخر خارج البلاد، ونجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على المتهم الثالث. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد الأشخاص مقيم بالقاهرة، بتعرضه لواقعة استيلاء على عقارات مملوكة له بمحافظتي «القاهرة – جنوب سيناء»، بموجب محررات مزورة من قبل آخرين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من التوصل إلى مرتكبي الواقعة «ثلاثة أشخاص، أحدهم محبوس حاليًا، على ذمة قضية «تزوير»، وآخر مطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا «هارب خارج البلاد»، جارى ترقب وصوله والعمل على ضبطه. 

كشفت التحريات قيام المتهمين بتكوين تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، بهدف الاستيلاء على ممتلكات المواطنين، حيث تمكنوا من الاستيلاء على ممتلكات الشاكي «3 وحدات سكنية كائنين بمحافظتي القاهرة وجنوب سيناء».

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحدهم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنيًا، تبين احتوائه على دلائل على نشاطه الإجرامي والمتهمين المشار إليهما. 

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضأ|«غفلتها وسرقت بياناتها».. سقوط المتهمة بالاستيلاء على رصيد «فيزا» بالقاهرة


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة