صورة موضوعية
صورة موضوعية


متحدث التعليم: امتحانات التيرم الثاني تتضمن المناهج الدراسية حتي نهاية ابريل

فاتن زكريا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 02:27 م

أكد شادي زلطه المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم، أن الدكتور رضا حجازي أكد أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتي نهاية شهر ابريل.

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر صباح اليوم، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

وعلى صعيدا أخر، كان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

أوضح القرار، أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اقرأ أيضا | 12 تنبيها من التعليم للمشاركين في أعمال امتحانات نصف العام

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي، يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة