رقية الهلالي عضو مجلس النواب
رقية الهلالي عضو مجلس النواب


حماة الوطن: القمة الأمريكية الأفريقية هدفها تعزيز التعاون مع القارة السمراء

نسرين العسال

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 05:00 م

قالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، إن انعقاد قمة "الولايات المتحدة وأفريقيا 2022" الثانية التي يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي انطلقت أمس الثلاثاء، في واشنطن وتستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 49 من القادة الأفارقة، في هذا التوقيت له دلالات ومغزى، تتلخص في عزم الإدارة الأمريكية على تعزيز وتعظيم وتبادل التعاون مع القارة الأفريقية.

وأضافت، أن القمة الأمريكية –الأفريقية، ستشهد اجتماعات بين رؤساء الدول الأفارقة ورجال الأعمال الأمريكيين والأفارقة وقادة الحكومات لتعزيز الشراكات ذات المنفعة المتبادلة التي تخلق فرص العمل وتحفز النمو الشامل والمستدام على جانبي المحيط الأطلسي، معربه عن تطلعها بخروج توصيات ونتائج مثمرة لهذه القمة التي توصف بالهامة في هذا التوقيت للقارة السمراء.

وأكدت، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأمريكية –الأفريقية 2022، باعتبار الرئيس السيسي قائد أكبر دولة أفريقية، تعد ذات أهمية كبرى، لأن مصر تعد البوابة الرئيسية للقارة السمراء، وواحدة من أهم المحاور الأساسية في أفريقيا.

وأضافت نائبة حماة الوطن، قائلة: "من شأن تلك القمة تقديم كافة أوجه الدعم بما يعزز المصالح المشتركة للقارة السمراء، فضلا عن وجود تماثل وتقارب في القضايا والأزمات التي تشهدها الدول كافة، نتيجة تعديات الأزمة الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا وغيرها .

وتابعت ، أن القمة المشتركة، سوف تعكس التزام الولايات المتحدة المتواصل تجاه أفريقيا وأهمية العلاقات الأمريكية الأفريقية، وتعمل على زيادة التعاون القائم على الأولويات المشتركة بين الجانبين، بالإضافة الي أن أفريقيا ستعيد تشكيل المستقبل ليس فقط مستقبل الشعوب الأفريقية بل وأيضا مستقبل العالم، وأن أفريقيا ستحدث فرقا في مواجهة أكثر التحديات إلحاحا وفي اغتنام الفرص المتاحة أمام الجميع.

يذكر أن قمة أمريكا - إفريقيا هي القمة الثانية من نوعها حيث عقدت القمة الأولى في عام 2014 بمبادرة من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

اقرأ أيضا | «أمانة فلاحين حماة الوطن» تناقش أحد محاور الحوار الوطني في قطاع الزراعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة