الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء


الحكومة: عقوبات تصل للغلق تنتظر المحال الممتنعة عن إعلان أسعار السلع

أحمد فتحي

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 05:22 م

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على أن هناك عقوبات للمحلات التي ستمتنع عن إعلان أسعار السلع، تصل إلى الغلق، مشددا على أن الحكومة لن تصمت على أي مبالغة، أو مغالاة في الأسعار، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المغالاة في الأسعار لن يتم السماح بها، وسيتم إعطاء مهلة أسبوعين لكافة المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم رصد عدم انضباط الأسعار واستغلال البعض للأزمة الحالية ووضع أسعار مغالى فيها، موضحا أنه رصد هذا الأمر وتمت مناقشته.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أن الدولة تتحمل عن المواطن أعباء مالية كثيرة؛ للتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن.

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، وهي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بمصر، والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المُتقدمةـ معهد باري للدراسات الزراعية المتوسطية (باري ـ إيطاليا) بشأن مشروع "المعرفة المائية". 

اقرأ ايضا

الحكومة: لن نصمت على أي مغالاة في الأسعار

ونص مشروع القرار، على أن يستهدف المشروع إعداد مناهج تدريبية تطبيقية في مجال إدارة الموارد المائية، وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في الاستفادة من الموارد المائية ومجابهة الندرة والفقر المائي، نتيجة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة