جانب من الحدث
جانب من الحدث


الشباب والرياضة تتابع الاستعداد لماراثون زايد .. 15 ألف مشارك

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 05:24 م

تتابع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى الاستعدادات النهائية لماراثون زايد الخيرى، والمقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر الجارى بمحافظة الإسكندرية تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد، وذلك تحت  رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

تدعو الوزارة جميع الشباب والفتيات للمشاركة فى فعاليات الماراثون من خلال تسجيل البيانات عبر الرابط الإليكترونى الذى طرحته الوزارة على البوابة الإليكترونية للوزارة، وذلك بعد أن وصل عدد المسجلين حتى الآن إلى 15 ألف مشارك ، وقد تم تسليم الحقيبة الرياضية الخاصة بالسباق لهم، وتباعاً سيتم تسليم باقى المستلزمات الرياضية للسباق  على المسجلين الجدد بالرابط الإليكتروني.

تبلغ قيمة الجوائز المقدمة للمشاركين بالسباق نحو خمسة ملايين جنيهاً، حيث سيتم توزيع جوائز على عدد 5 آلاف مشارك كأكبر عدد من الجوائز ستقدم على المتنافسين فى واحد من أكبر السباقات الرياضية، ويخصص العائد من الماراثون هذا العام دعماً لمستشفى "أهل مصر" لضحايا الحوادث والحروق.

حددت اللجنة المنظمة للسباق خط سير الماراثون من حيث البداية والنهاية حيث سينطلق عند إستاد الإسكندرية، وتنقسم  سباقات الماراثون إلى 2 كم يشمل  فئات (أصحاب الهمم، الأطفال تحت ١٠ سنوات، كبار السن فوق ٦٠ سنة)، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم (رجال، سيدات).

وأعلنت اللجنة المنظمة أن الماراثون سيتم نقل فعالياته على الهواء مباشرةً عبر القنوات المصرية المختلفة بالتعاون مع قناة أبو ظبى الرياضية تأكيداً على أهمية الرسالة الخيرية التى يرتكز عليها الماراثون، وتحفيز المواطنين على ممارسة الرياضة لأهميتها ودورها فى التنشئة البدنية السليمة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة