صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تصرف «جيل بايدن» يثير الجدل خلال توقيع الرئيس الأمريكي على قانون «احترام الزواج» 

ياسين سعيد

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 05:29 م

رصدت كاميرات المصورين والصحفيين سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن وهي تسلم الرئيس الأمريكي جو بايدن شيئًا غامضًا قبل خطابه الأخير والكبير احتفالًا بالتوقيع على قانون احترام الزواج.

وتباينات تكهنات الأمريكيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جامح حول ما يمكن أن يتناوله بايدن.

وجلس الرئيس الأمريكي، محاطًا بالسيدة الأولى جيل ، وكذلك نائب الرئيس كامالا هاريس والرجل الثاني دوج إمهوف ، وعلى الفور أكل كل ما أعطته زوجته جيل قبل الخطاب.

يذكر أن بايدن البالغ من العمر 80 عامًا ، والذي واجه الكثير من الانتقادات بسبب الزلات التي وقع بها وأعادت تساؤلات حول قدرته الصحية على شغل منصب الرئيس.

وأدى رد فعل سيدة أمريكا إلى العديد من المناوشات على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، حيث قال البعض أن الرئيس حصل على مكعب سكر كمكافئة له.

وهاجم بايدن المحكمة العليا لتهديدها الزعوم لبعض الحريات وتعهد بحماية الأطفال المعرضين لتهديد القوانين الجمهورية "الساخرة" أثناء توقيعه على مشروع القانون الذي يبيح زواج المثليين في احتفال بالبيت الأبيض . 

وأضاف إنه لا يزال يرغب في التوقيع على القانون الذي سيضمن للأمريكيين المثليين حماية أكبر ، بما في ذلك في أماكن العمل. 

وقال بايدن إن قانون احترام الزواج ضروري لأن القاضي كلارنس توماس اقترح إعادة النظر في قضايا أخرى ذات نفس الصلة وتستند إلى سابقة  المواطنون رو و ويد - بما في ذلك قرار زواج المثليين لعام 2015 .

واعترف الرئيس الأمريكي أيضًا بإطلاق النار الأخير في كولورادو، حيث قال محامو الدفاع عن إطلاق النار إنه استهدف ملهى  ليلي غير مثلي.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة