محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار


محافظ الدقهلية: الفساد يهدم مؤسسات الدولة ويؤثر على التنمية الاقتصادية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 05:35 م

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الفساد يهدم مؤسسات الدوله ويساهم في عدم الاستقرار الحكومي ويؤثر على التنمية الاقتصادية بشكل مباشر مما يمنع وصول الحقوق إلى أصحابها، مثمنا دور هيئة الرقابة الإدارية في جهودها المستمرة في كشف وضبط قضايا الفساد تحقيقاً لرؤية الدولة و تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمكافحة الفساد بكافة أشكاله.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء ورئيس مكتب الرقابة الادارية بالدقهلية، في الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة الفساد 2022 تحت شعار "شركاء في حماية مصالح الوطن"، تزامنًا مع مرور20 عامًا على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد هو تسليط الضوء على حقوق الجميع ومسئولياتهم في التصدي للفساد وعدم الانخراط فيه إيماناً بدورهم الوطني والأخلاقي والديني نحو هذا الوطن. 

ومن جانبه، أشار رئيس مكتب هيئة الرقابة بالدقهلية، إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي سيطلق "غدا المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023 /2030 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية"،والتي تضم عدة محاور هي ( الشفافية والنزاهة والمشاركة وسيادة القانون والمساوة وعدم التمييز في تقديم الخدمات وفي التعامل مع مرتكبي الفساد".

واستعرض مفهوم الفساد والتعريف به باعتباره إساءة استخدام السلطة لأصحاب الوظائف الكبيرة والصغيرة لتحقيق مكاسب خاصة، ودور الأجهزة الرقابية من منظور الدستور المصري، وأبرز النتائج التي حققتها الاستراتيجية حتي عام 2022 .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة