موضوعية
موضوعية


١٥٠ طالبا يشاركون فى فعاليات ماراثون الأقصر الكرنك 

 أسبوع رياضي بالأقصر الأزهرية تحت شعار «آثار بلدنا» 

محسن جود

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 08:34 م

انطلقت مساء اليوم الأربعاء سباقات ماراثون الأزهر الشريف بمدينة الأقصر لمسافة ٦ كيلو متر تحت شعار (آثار بلادنا)، وذلك بمشاركة ١٥٠ طالبا من معاهد الأقصر الأزهرية، كانت نقطة البداية من أمام معبد الأقصر حتى معبد الكرنك بالتوازي مع طريق الكباش. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأزهر: تطوير التعليم وإصلاحه واجبٌ وطنيٌّ وفريضة الوقت

جاء هذا السباق خلال الأسبوع الرياضي الذى تنظمه  الإدارة العامة للرعاية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية  والذى يقام بملاعب المدينة الشبابية بالطود بمحافظة الأقصر وذلك في الفترة من 12 إلى 17 من ديسمبر الجاري في إطار التعاون المشترك بين الأزهر الشريف والاتحاد المصري للرياضة المدرسية وبهدف تشجيع السياحة الداخلية .

وانطلق المهرجان مساء اليوم الثلاثاء بمباراة في كرة القدم للبنين ومباراة كرة السلة للفتيات بين طلاب المعاهد الأزهرية وطلاب وزارة التربية والتعليم وفي حضور كلاً من إبراهيم صديق مدير عام الإدارة العامة للرعاية الرياضية والاجتماعية والدكتورة إيمان محمد حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية وفضيلة الدكتور خليفة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر بالإضافة على بعض القيادات التنفيذية بالتربية والتعليم بمحافظة الأقصر.

من ناحيته أكد إبراهيم صديق مدير عام إدارة الرعاية الاجتماعية والرياضية بالأزهر الشريف أن الهدف من هذا النشاط الرياضي هو إبراز ما يتمتع به الوطن من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة والأمن والأمان والاستقرار ولتنشيط السياحة الداخلية والترويج للمقصد السياحي المصري.  

ومن جانبهم، عبر المشاركون من طلاب المعاهد الأزهرية عن سعادتهم البالغة بماراثون آثار بلادنا ومرورهم خلال السباق بأبرز المعالم الأثرية التي تتميز بها محافظة الأقصر، وأشادوا بحسن التنظيم وإقامة الماراثون الرياضي في أجواء رائعة.


شارك في اللقاء وأطلق إسارة بدء السباق أحمد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف وإبراهيم صديق مدير عام إدارة الرعاية الاجتماعية والرياضية والشيخ أحمد خليدي مدير التعليم الثانوي بمنطقة الأقصر الأزهرية والشيخ محمود الطيب مدير التعليم الإعدادي وعبدالجليل محمد عبدالجليل مدير رعاية الطلاب، وحامد عبداللطيف موجه عام التربية الرياضية والمدير التنفيذي للماراثون والقيادات الأمنية بمديرية أمن الأقصر .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة