اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


خلال اجتماع المجلس التنفيذي

3 مليارات جنيه تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 08:42 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن ما تم إنجازه خلال الـ 3 سنوات الأخيرة يعكس حجم المشروعات المنفذة في كافة قطاعات العمل العام من الإحلال والتجديد الشامل للبنية التحتية،

اقرأ أيضا | محافظ الوادي الجديد: الدولة تسعى لمكافحة كافة أشكال الفساد لتحقيق التنمية

وخاصة في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة وصلت لأكثر من 3 مليار جنيه داخل العاصمة أسوان، وباقي مدن المحافظة، وهو الذى توازى مع تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل بمدينتي أسوان وإدفو ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بالإضافة إلى مشروعات حياة كريمة وتحيا مصر والتأمين الصحي الشامل والخطة الاستثمارية الموحدة. 

جاء ذلك أثناء اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة محافظ أسوان وبحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، وأحمد شعبان، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام ، بجانب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، علاوة على القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية. 

و شهد الاجتماع اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبو سمبل السياحية وفقاً لقانون البناء 119 لسنة 2008 على مساحة 3422 فدان بدلاً من مساحة الكتلة السكنية الحالية والتي لا تتجاوز 400 فدان مما سيساهم فى زيادة حجم الخدمات والمرافق العام. 

كما أنه تم عرض مقترح تخصيص 8 آلاف فدان لإنشاء مدينة كوم أمبو الجديدة بغرب النيل على مجلس الوزراء والجهات المختصة لخلق مجتمع عمراني جديد. 

وقد أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتشكيل لجان من التموين وحماية المستهلك والطب البيطري والبيئة للمرور على المحلات التجارية والمجمعات الاستهلاكية والسوبر ماركت للوقوف على مدى صلاحية المواد الغذائية ، فضلاً عن السيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ، والحد من الاحتكار لبعض السلع.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة العامة لمختلف الشوارع والميادين الرئيسية، وداخل المناطق السكنية أيضاً، مع رفع المخلفات أولاً بأول من الحاويات والصناديق، وهو الذى يتطلب المتابعة الميدانية من مسئولى الوحدات المحلية، والأحياء والقرى لمنظومة النظافة على الوجه الأمثل. 

ووجه أشرف عطية إلى تكثيف أعمال اللجان المشكلة للمرور على الفنادق والبواخر السياحية للوقوف على مستوى النظافة والسلامة الصحية بها لضمان الارتقاء بالخدمات السياحية، وهو الذى يتوازى مع التصدي لكافة الإشغالات والباعة الجائلين والتواجد الآمني للقضاء على الظواهر السلبية، وخاصة تعاطى المخدرات. 

ولفت إلى أهمية المرور الميداني على المخرات الصناعية بإجمالي 36 مخر للتأكد من خلوها من أي تعديات استعدادا لهطول السيول. 

و خلال اجتماع المجلس التنفيذي تم استعراض مشروعات إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، مع القضاء على النقاط الساخنة حيث تم وجارى إنهاء العديد من المشروعات في هذه القطاعات بطرق السماد والسادات والكورنيش القديم.

وكسر الحجر وأبو الريش والمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع السويسري بمناطق شرق المدينة ، وهو الذى تواكب معه زيادة قدرات وتحسين أداء العديد من المحطات والروافع سواء في الصرف الصحي أو مياه الشرب من خلال تحديث وحدات الرفع وتزويدها بمحولات كهربائية بديلة، وهو الذى ساهم في الحد من المشاكل السابقة التي شهدتها هذه المحطات، فضلاً عن إحلال وتجديد 30 محطة ضمن مبادرة حياة كريمة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، وأيضاً إنشاء 8 محطات عملاقة سينتهى العمل فيها في منتصف العام القادم .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة