موضوعية
موضوعية


استغلوا شهرتهم.. «بلوجر» قادتهم أطماعهم إلى القضبان

أحمد المهدي

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 11:03 م

 

شهدت الآونة الأخيرة عدة جرائم لـ«البلوجر» ومروجي الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها النصب علي المواطنين وتجارة الجسد من أجل تحقيق مكاسب غير مشروعة، وفي النهاية لابديل غير الحبس.

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز قضايا البلوجر التي كانت نهايتهم التحقيق والحبس.

هدير عاطف وطليقها وشقيقته 

أمرت جهات التحقيق بحبس البلوجر هدير عاطف وطليقها وشقيقته بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من 16 مواطنًا باتهام هدير عاطف «بلوجر أزياء» وزوجها له معلومات جنائية، وشقيقته وزوجها، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات «السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية»، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية وقيام «البلوجر» المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.

 

 

مودة الأدهم 

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمة مودة الأدهم لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

حنين حسام 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، في اتهامهم بالاتجار في البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«بفتيات التيك توك»، حيث قضت بمعاقبة حنين حسام غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه، ومعاقبة باقي المتهمين حضوريا بالسجن 6 سنوات وتغريم كلا منهم 200 ألف جنيه .

وكانت النيابة العامة، قررت في وقت سابق، إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالاتجار في البشر.

أحمد حسن وزينب 

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، من القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامهما بترويع ابنتهما ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية عبر اليوتيوب، وحرر محضر بالواقعة.

فتاة الهوهوز

بعد اتهامها بنشر الفجور والفسق في المجتمع والتحريض على الأفعال غير الأخلاقية، قضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، اليوم السبت، بحبس الفتاة «ياسمين» الشهيرة بـ«كائن الهوهوز» وصديقها، لمدة 3 سنوات مع النفاذ، وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهما، وذلك بعد توجيه عدة اتهامات لهما، منها نشر الفسق والفجور، خاصةً بعد فحص كافة الفيديوهات المنشورة على موقع «تيك توك»، أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثبتت أن الفتاة كانت تحاول نشر الفسق والفجور من خلال علاقتها بصديقها.

منة عبد العزيز وصديقها

ألقت مباحث الجيزة، القبض على منة عبد العزيز، فتاة "التيك توك"؛ بعد ساعات من القبض على صديقها مازن إبراهيم، وذلك بعدما ادعت في مقطع فيديو، أن الأخير قام باغتصابها والتعدي عليها بالضرب. 

وألقت قوة من قسم العمرانية بالتنسيق مع مباحث الآداب، القبض على المتهمة التي تم ترحيلها إلى قسم شرطة الطالبية؛ تمهيدا لعرضها على النيابة العامة.

اقرأ أيضا| تجديد حبس البلوجر هدير عاطف و3 آخرين بتهمة النصب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة