الإدمان
الإدمان


إنشاء أول مركز لعلاج الإدمان بالغربية

حسين دسوقي

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 10:51 ص

تشهد محافظة الغربية إنشاء أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث يتم إنشاء المركز بالتعاون بين محافظة الغربية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يُعرض على القناة الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «حياة كريمة.. إنشاء أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالغربية»، حيث تبلغ سعة المركز 100 سرير و3 عيادات خارجية، كما يتضمن صالة جيم ومكتبة ومسرح وقاعات تدريب وانشطة رياضية وقاعة كمبيوتر وأنشطة فنية وملعب كرة قدم وورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل. 

اقرأ ايضا| مكافحة الإدمان: خدمات علاجية بالمجان


ويستهدف المركز أيضا، إعادة تأهيل المتعافين من الإدمان، ويقدر عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية بالمركز سنويا حوالي 5 آلاف مريض ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة خاصة المحافظات المحرومة من خدمات علاج الإدمان. 


ويوفر مركز العزيمة لعلاج الإدمان، ما يقرب من 100 فرصة عمل لأبناء المحافظة، وسيتم تدشينه في قرية دمنهور الوحش بالغربية، وهي إحدى قرى حياة كريمة بمركز زفتى سيقدم المركز جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من أبناء محافظة الغربية بشكل كامل، وأعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أنه جار الإعداد لافتتاح مركزين جديدين في قنا والجيزة وكذلك إنشاء مراكز علاجية بمحافظات دمياط والشرقية وأسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة