صورة موضوعية
صورة موضوعية


الغزل والنسيج تختتم دورتها التدريبة.. وتؤكد: العمال هم قاطرة الصناعة   

محمد عوض

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 12:56 م

‎اختتمت النقابة العاملة للعاملين بالغزل والنسيج وحلج وكبس القطن برئاسة المحاسب عبدالفتاح إبراهيم، فعاليات الدورة التدريبية التي خصصتها للعاملين حول الحرية النقابية، والتعريف بالحقوق المقررة بقانون التأمينات، واللائحة التنفيذه للقانون، والفرق بين الحقوق والواجبات، وذلك بهدف تمكين الأعضاء النقابيين من التعرف علي القانون بالشكل الأمثل الذي يمكنهم من الدفاع عن مكتسباتهم.  

اقرأ أيضا| «القوى العاملة»: عقود عمل لذوي الهمم ببني سويف

‎ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم، إن النقابة العامة تحرص على تنظيم الورش والندوات بشكل دوري للعاملين في الغزل والنسيج بهدف التوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات التي تكفلها القوانين العمالية والبيئة التشريعية النقابية.

‎وأضاف إبراهيم، استهدفنا على مدار السنوات الماضية إنشاء وتطوير مراكز التدريب في القاهرة والمحافظات، والتي جاءت ضمن خطة وإستراتيجية هدفها الأساسي هو بناء عامل عصري، يمتلك من الوعي ما يكفي تجاه استقرار وطنه، والمعرفة بحقوقه وواجباته.

وتابع رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن العامل المصري يقف خلف القيادة السياسية في مسيرة التنمية خاصة في ظل التحديات التي يشهدها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي اثرت على اقتصاديات العالم وفي القلب مصر بكل تأكيد، مطالبًا اللجان النقابية بضرورة تنفيذ لقاءات توعوية من شأنها أن تعزز العمل النقابي وفق الأسس الصحيحة والديمقراطية.

‎جاء ذلك خلال الدورة التدريبية المنعقدة بمقر النقابة العامة، والتي انطلقت في الفترة من  12 إلى 15 ديسمبر، بحضور مني القصبي - نائب رئيس النقابة، إيهاب البلبيسي الأمين العام للنقابة، جمال إدريس - أمين الصندوق، عوض السحراوي - عضو مجلس ادارة النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية للعامليين بالمحلة، أحمد قنديل - عضو مجلس إدارة النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بشبين الكوم.

كما تطرقت المحاضرات في مناقشتها التثقيف والتوعية بأهمية دور مصر الريادي والإصلاحات الاقتصادية، وقدرة الدولة المصرية على مواجهة الأزمات، طالما أن الرئيس يؤمن بأهمية الحوار والاستماع إلى جميع الآراء  والمكاشفة مع شعبه.

‎واختتمت الدورة التدريبيه بتوزيع الشهادات علي المشاركين من عدد من المحافظات، وحرص المشاركون بالدورة النقابية، على توجيه برقية شكر وعرفان إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قاطرة التنمية التي شهدتها ولا تزال  تشهدها مصر منذ سنوات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة