صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع جندي وإصابة 5 من «قوات اليونيفيل» جنوب لبنان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 01:11 م

أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية، عن معلومات تفيد بسقوط قتيل وعدد من الجرحى لقوات اليونيفيل، نتيجة اشتباك بين الأهالي في جنوب لبنان وقوات اليونيفيل، تخلله إطلاق نار.

صدمت الدورية، أثناء محاولة الانسحاب من موقع الأشتباك، مواطناً من أهالي المنطقة لكن إصابته طفيفة، كما تعرّضت آلية تابعة لهم لحادث مما أدّى إلى انقلابها، الأمر الذي تسبّب بجرح 4 عناصر. 

اقرأ أيضًا

 لبنان تتهم "جهات معروفة" ببث شائعات حول مصير النازحين السوريين 

ومن جانبها، أفادت اليونيفيل، بأنها تنسق مع الجيش اللبناني لتحديد ملابسات مقتل الجندي الأيرلندي، وقالت: إن تفاصيل مقتل الجندي الأيرلندي في جنوب لبنان قليلة ومتضاربة، لم تحدد هوية المهاجمين في جنوب لبنان. 

وقالت قوات الدفاع الأيرلندية، في بيان، إن جنديا أيرلنديا من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قتل في لبنان في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرضت قافلة مكونة من مركبتين مدرعتين، داخلهما ثمانية جنود وكانت متجهة لبيروت. 

وجاء في البيان، أن فردا آخر من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) حالته خطرة بعد أن خضع لعملية جراحية، بينما يتلقى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة.

وقالت قوات الدفاع الأيرلندية: "نؤكد ببالغ الأسى مقتل أحد جنودنا في قوات حفظ السلام في واقعة خطرة في لبنان الليلة الماضية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة