صورة أرشفية
صورة أرشفية


المجر: اتفاقاتنا مع قطر وعمان لتوريد النفط بهدف التنويع

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 01:23 م

أعلنت الخارجية المجرية، اليوم الخميس 15 ديسمبر، أن الاتفاقات مع قطر وعمان بشأن توريد النفط والغاز للمجر لا تعني رفض العقود مع روسيا، بل تهدف إلى التنويع.

اقرأ أيضًا| الأمم المتحدة تقرر بالأغلبية الساحقة...«السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني»

وفي مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو ونظيره العماني، قال «إن عندما تتحدث المجر عن التنويع، فإننا لا نعني إغلاق بعض المصادر والتوجه إلى مصادر أخرى، إن تعريف التنويع ذاته هو القدرة على شراء الطاقة من أكبر عدد ممكن من المصادر، والنفط من عمان هو أيضًا فرصة حقيقية في الفترة اللاحقة، أكبر عدد ممكن من المصادر، وأكبر عدد ممكن من الطرق - هذا هو هدفنا».

وأضاف سيارتو، أن المفاوضات جارية بالفعل بين الشركاء المجريين والعمانيين على مستوى المتخصصين والشركات بشأن إمكانية البدء في استيراد النفط والغاز الطبيعي من عمان.

في وقت سابق، عبر سيارتو عن اعتزام بلاده توقيع اتفاق خلال الأيام المقبلة مع شركة "جازبروم" الروسية، بشأن زيادة إمدادات الغاز اليومية من روسيا .

وقال سيارتو خلال مقابلة مع سفراء بلاده: «مهمتنا هي ضمان أمن إمدادات الطاقة في هنغاريا، لذلك يجب أن نتفق مع روسيا على زيادة إمدادات الغاز، هناك اقتراح بزيادة إمدادات الغاز، سنوضح هذا مع شركة "غازبروم" خلال الأيام القليلة ونوقع اتفاقا ستزيد بموجبه الكمية اليومية الموردة من الغاز».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة