تشاواميني
تشاواميني


تشاواميني: واجهنا منتخب المغرب بحكمة رغم قوتهم

حسين دسوقي

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 02:55 م

أشاد أورلين تشاواميني لاعب وسط منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني بقدرات منتخب المغرب، على الرغم من الخسارة التي مني بها المنتخب العربي، مشددًا على أن وصولهم إلى هذا الدور دليل على قوتهم.

اقرأ أيضا.. منتخب فرنسا يحقق رقما قياسيا في كأس العالم

كان منتخب المغرب قد واجه نظيره الفرنسي – حامل لقب كأس العالم – ضمن منافسات نصف نهائي المونديال في المباراة التي أقيمت على استاد البيت، ليفوز "الديوك" بهدفين نظيفين، ويتأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لمواجهة الأرجنتين.

قال أورلين في تصريحات لإذاعة "أون سبورت إف إم" على هامش لقاءه مع الصحفيين والإعلاميين عقب المباراة: "كانت مباراة جيدة للمنتخبين، كانت مباراة مرتفعة الجدوة وسعدنا كثيراً بمواجهتهم، انهم منتخب قوي وتأهلهم إلى نصف النهائي دليل على قوتهم والجودة التي يتمتع بها لاعبي المنتخب المغربي".

أضاف تشاواميني: "كنا في مواجهة فريق قوي، وفي نصف النهائي من الطبيعي أن تجد لحظات قوة تسيطر فيها على الملعب، ولحظات ضعف تتلقى فيها الضغط والهجوم، لكننا فس النهاية تمكنا من السيطةر على الموقف، وعند الهجوم هاجمنا بقوة وتمكنا من إحراز هدفين". مضيفاً: "المنتخب المغربي هاجمنا كثيراً، وكان لديهم الكثير من القوة في هذا الجزء، لكننا واجهنا ذلك بكل الحكمة وفي النهاية أصبحوا أقل خطراً".

عن إصابة بعض لاعبي المنتخب الفرنسي بعدوى أبعدتهم عن صفوف المنتخب، قال لاعب ريال مدريد: "سنبدأ الاستعداد للمباراة النهائية على الفور، نعرف أن فردين من الفريق شعروا بإعياء، لكننا نأخذ احتياطتنا بشكل جيد، ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الإجراءات الاحترازية، ونتمنى أن يظل باقي الفريق في صحة جيدة للمشاركة في المباراة النهائية".

قال أورلين إنه على لاعبي فرنسا: إن يستعرضوا قدراتهم كاملة، وأن يهاجموا بقوة، قائلاً: "إنه نهائي كأس العالم، نعم يملكون ليونيل ميسي، لكنه ليس منفرداً وهناك عدد أخر من اللاعبين الأقوياء، علينا أن نستوعب الفرصة التي أمامنا جيداً لكتابة التاريخ أمام الأرجنتين".

كما وجه تشاواميني التحية لزميله أنطوان جريزمان على ما يقدمه في البطولة حتى الآن، قائلاً: "نحن سعداء للغاية بما يقدمه جريزمان حتى الآن، فقد تعرض لانتقادات كثيرة وهوجم بشدة في الفترة السابقة، بكنه في النهاية تمكن من إثبات قدراته للجميع، ونحن حقاً سعداء من أجله".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة