موضوعيه
موضوعيه


البورصة المصرية للسلع تعقد جلستها السابعة الأحد المقبل

عبير حمدي

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 04:12 م

تعقد البورصة المصرية للسلع، جلستها السابعة يوم الأحد المقبل، الموافق 18 ديسمبر في تمام الساعة الثانية ظهراً، وذلك بعد أن أنهت جلستها السادسة بنجاح أمس الأربعاء، معلنة عن استمرار الطرح السابع على التوالي لسلعة القمح.

وأكدت البورصة المصرية للسلع، أن الهيئة العامة للسلع التموينية قد قامت بطرح نحو 19 آلف طن قمح مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص عبر منصة البورصة، وأنه تم تنفيذ 53 عملية شراء بالفعل.

وبلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 53 طلب بإجمالي كمية قدرها 19,999.760 طن الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 203,997,552 جنيه مصري.

يأتي ذلك اتساقاً مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالمياً.

وأيضا حرصاً من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

اقرأ أيضاً : البورصة المصرية تستهل تعاملات اليوم بارتفاع جماعي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة