وزير السياحة خلال اللقاء
وزير السياحة خلال اللقاء


وزير السياحة: الحملات الترويجية الدولية المصرية تستهدف 5 شرائح من السياح

مي سيد

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 05:56 م

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، آن الحملات الترويجية الدولية المصرية التي يتم تنفيذها من هيئة تنشيط السياحة تستهدف 5 شرائح من السياح وهم العائلات ومحبي السياحة الثقافية ومحبي السياحة الشاطئية والترفيهية من 12 دولة مستهدفة ورئيسية لمصر .

وأضاف الوزير، أن العمل بروح الفريق الواحد في وزارة السياحة والآثار والاتحاد العام للغرف السياحية التي تمثل القطاع الخاص مع مستثمري السياحة ومؤسسات رجال الأعمال سبب رئيسي في نجاح صناعة السياحة والتي تعتمد  بشكل كبير على القطاع الخاص .

وأشار الوزير، خلال لقاءه مع محرري وزارة السياحة والآثار، إلى أن إيرادات المجلس الأعلى للآثار خلال العام المالي 2021 -2022 هي مليار جنية من دخل التذاكر من المزارات الأثرية .

وأضاف الوزير، أنه تم وضع 3 محاور رئيسية لتحقيق 30 مليون سائح خلال سنوات 3 المقبلة، مشيراً إلى أن الـ3 محاور هم «تحسين التجربة السياحية و زيادة عدد مقاعد الطيران و تحسين مناخ الاستثمار».

وأوضح وزير السياحة، أن أهم عوامل النجاح هي العمل بروح الفريق وصناعة السياحة تعتمد على القطاع الخاص والحكومي وتكاتف الجهات المعنية لتحقيق أهداف السياحة وهي جذب 30 مليون سائح لمصر.

أكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن الوزارة أنفقت 1.6 مليار جنيه على السياحة والطيران خلال العام المالي 2021/ 2022.

وأضاف وزير السياحة، أن تم الإنفاق على برنامج تحفيز الطيران بشكل منفرد وصل إلى 850 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/ 2022 و800 مليون جنية على الترويج السياحي .

وقال الوزير، إن القطاع الخاص هو القطاع الرئيسي لجلب السياحة والآثار من الدول المختلفة ومنها العربية والأوروبية المختلفة، ولها فضل كبير في زيادة دخل السياحة المصرية، وللقطاع الخاص 5 غرف مختلفة ومنها منظمة رجال الأعمال والمستثمرين وغيرها.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة السياحة والآثار تعمل على مراقبة جميع المنشآت المرخصة سياحيًا وعددها 8 آلاف منشأة، مشيرًا إلى أن هناك 1200 فندق مرخص سياحياً، و1300 مطعم سياحي، 2200 مزار سياحي، 480 مركز غوص.

اقرأ أيضاً :- وزير السياحة: مليار جنيه إيرادات المجلس الأعلى للآثار في «2021-2022»

وأوضح الوزير، أنه تم إنفاق 3 مليار جنيه على مشروعات المجلس الأعلى للآثار التي تعتمد على تطوير وترميم المزارات الأثرية المصرية والدور التعليمي وهو متمثل في البعثات الأثرية في مصر .

وجاء ذلك خلال أول لقاء صحفي لوزير السياحة والأثار أحمد عيسى بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي وشعبان عبد الجواد رئيس وحدة الآثار المستردة، وأحمد عبيد رئيس قطاع مكتب وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار، يمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وذلك لعرض أخر مستجدات خطة العمل بالوزارة خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة