د هاله  السعيد
د هاله  السعيد


التخطيط: حجم الاستثمارات العامة في قطاع الصحة بلغ 182 مليار جنيه

حسن هريدي

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 05:58 م

أشارت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط إلى أن حجم الاستثمارات العامة في قطاع الصحة بلغ 182 مليار جنيه خلال الفترة من 13/14 إلى 22/23، حيث نتج عن ذلك تنفيذ العديد من المبادرات، بما في ذلك المبادرات التي تعد الأكبر في مصر، العالم من نوعها من حيث عدد المستفيدين.

ولفتت إلى أن مبادرة 100 مليون صحة والتي استفاد منها 60 مليون مواطن، مبادرة القضاء على التهاب الكبد الوبائي فيروس سي، حيث تم فحص 50 مليون شخص وعلاج 1.2 مليون مصاب، وكذا مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والقصور الكلوي، إضافة إلى مبادرة دعم صحة المرأة، الكشف عن أمراض سوء التغذية بين الطلاب، وكذا العلاج على نفقة الدولة حيث تم علاج 14.3 مليون مواطن، وكذا الكشف المبكر لضعف وفقدان السمع، شطب قوائم الانتظار، هذا بالإضافة إلى التوسع في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا | الصحة تعقد ندوة تثقيفية حول دور القطاع الصحي في مناهضة العنف ضد المرأة

وتابعت السعيد في كلمتها التي ألقاها عنها د.أحمد كمالي أن كل تلك الجهود تعززت بتنفيذ مبادرة حياة كريمة، والتي تمثل أكبر مبادرة تنموية في تاريخ مصر والعالم والتي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان القرى من خلال توفير الحماية والرعاية الاجتماعية، وتحسين جودة خدمات التنمية البشرية، وكذا تحسين مستوى البنية التحتية والخدمات، مؤكده أن تنفيذ الدولة المصرية لجميع مبادرات التنمية الشاملة يضمن تحقيق السياسات الاقتصادية والتنموية للجميع.

وأكدت السعيد أن التغطية الصحية المقدمة تهدف للوصول إلى مجتمع نابض بالحياة من خلال توفير حياة كريمة بحيث يكون المجتمع نواة تحقيق الازدهار الاقتصادي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة