كيفين هارت
كيفين هارت


بسبب تزويره للحضارة المصرية.. المصريون يطالبون بإلغاء حفل كيفين هارت

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 08:28 م

ظهر غضب كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على الممثل الكوميدي كيفين هارت ويوجد حملات عديدة تطالب بإلغاء الحفل الخاص به في فبراير ٢٠٢٣ في مصر.

وجاء ذلك بسبب تصريحات كيفين هارت حول ملوك مصر القدماء والذي يظهر من تصريحاته العنصرية الشديدة وتزوير تاريخ مصر العظيم.

كان هارت في تصريحات سابقة قال: "يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا"، متسائلا: "تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكا؟".

لذلك يطالب المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بإلغاء الحفل الستاند أب كوميدي الذي من المقرر إقامته في استاد القاهرة فبراير المقبل لكيفين هارت.

وطالب رواد التواصل الاجتماعي بدعم الحملات ضد الممثل الأمريكي بإنشاء حساب على توتير وكتابة الهاش تاج "إلغاء حفل كيفين هارت".

وتضمن هذا الهاش تاج الكثير من التعليقات من المصريين عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير، حيث أكد أحد رواد موقع تويتر أن هارت غير مرحب به في مصر وإذا تريد السفر الى مصر يجب معرفة تاريخها جيدا وتعلم من هم أصحاب التاريخ العظيم.

حركة أفروسنتريك

وهاجم عدد من نشطاء التواصل هارت مؤكدين اعتناقه أفكار حركة "أفروسينتريك"، وهي حركة ناشطة في الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوروبية، وتنتشر بين بعض الجماعات ذات الأصول الأفريقية، كنوع من رد الفعل تجاه التفوق الحضاري الغربي الحديث، إذ يزعم أصحاب تلك الحركة أن أصل الحضارة المصرية أفريقي فقط، وفق باحثين.

وفي سياق متصل خرج وزير الأثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، ليكشف حقيقة التصريحات المتداولة للممثل كيفين هارت التي يزعم فيها أن السود كانوا ملوكًا لمصر.

وقال زاهي حواس، إن "الأفارقة والكوش حكموا مصر في العصر المتأخر، في وقت الأسرة الـ25، أي بعد بناء الأهرامات بـ20 عامًا، والأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات إطلاقًا من الناحية العلمية".

وأكد زاهي حواس، بأنه على استعداد لشرح التاريخ المصري لكيفين هارت قائلًا: "أنا مستعد أقابله وأشرحله بالمنطق وأعرفه إن الأفارقة والكوش ليس لهم صلة.

اقرأ أيضا | زاهي حواس لـ كيفين هارت: الأفارقة ليس لهم صلة بالأهرامات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة