صورة موضوعية
صورة موضوعية


الكرواتى جفارديول يكتب التاريخ فى قطر.. وفيرنانديز يُقدم أوراق اعتماده مع راقصى التانجو

بورصة نجوم مونديال 2022 يشعلون سوق انتقالات الميركاتو

تامر عبدالوهاب

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 09:16 م

في الوقت الذي تتابع فيه جماهير الساحرة المستديرة بحماس المنتخبات وهي تتنافس على الفوز بكأس العالم في نسخة قطر الحالية، فإن هناك العديد من عيون الأندية الكبرى التي تتابع المباريات بوجهة نظر مختلفة بحثاً عن اللاعبين المتألقين في المباريات ليس انتظاراً لتحقيق اللقب أو الفوز بالبطولة ولكن من أجل التعاقد معهم وضمهم إلى صفوفها.

ومثلما شهدت النسخ السابقة للمونديال عادة مولد لاعبين جدد يبدأون مشوار النجومية والشهرة الأكبر، فإن هناك قائمة من اللاعبين الذين لفتوا انتباه الأندية الكبرى فى أوروبا والتى وضعتهم فى قائمة الرغبات الملحة فى الفترة القادمة بعدما قدموا أداء ملفتاً للأنظار فى كأس العالم.

«الميرينجى» يُطارد الإنجليزى «بيلينجهام»

بيلينجهام
ويبرز من بين الأسماء التى ستكون محلاً للصراع بين الأندية النجم الإنجليزى الشاب بيلينجهام، حيث ذكر تقرير إسبانى أن زعيم القارة ريال مدريد يدرس التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة فى إطار خطة العملاق الإسبانى لإعادة بناء الفريق بعناصر شابة.

وأظهر بيلينجهام براعة كبيرة فى مباريات المونديال مع منتخب الأسود الثلاثة ورغم حداثة سن اللاعب البالغ من العمر ١٩ عاماً ويلعب فى صفوف بوروسيا دورتموند الألمانى، حيث سجل اللاعب هدفاً وصنع آخر، وكان شخصية مؤثرة باستمرار لفريق إنجلترا ومن العناصر الأساسية التى اعتمد عليه المدير الفنى ساوثجيت قبل خسارة المنتخب الإنجليزى فى دور الثمانية أمام فرنسا.

وأسهم أداؤه وشخصيته فى بوروسيا دورتموند إلى ترقيته إلى المرتبة الثالثة فى ترتيب كباتن الفريق على الرغم من صغر سنه.
وكانت صحيفة آس الإسبانية قد ذكرت فى مارس الماضى أن بيلينجهام كان الخيار المفضل لريال مدريد، حيث تتطلع كتيبة الميرينجى إلى إضافة المزيد من الدماء إلى خط الوسط إلا أنه امتنع عن الدخول فى الصفقة فى هذا التوقيت الذى كان يسعى فيه للتعاقد مع كيليان مبابى خصوصا أن دورتموند طلب فى البداية ١٥٠ مليون يورو للتنازل عن اللاعب ويمكن أن يواجه ريال مدريد منافسة من أندية أخرى فى أوروبا مثل ليفربول الذى قيل أن مديره الفنى يورجن كلوب قد طلب من إدارة النادى التعاقد معه مما سيخلق منافسة شديدة للفوز بتوقيع الموهبة الإنجليزية الشابة.

إنزو فرنانديز
بدأ فرنانديز كأس العالم كبديل مؤثر فى كتيبة الأرجنتين التى يقودها المدرب سكالونى لكنه ظهر بشكل مميز وبات أحد اكتشافات البطولة حتى الآن، وبخلاف مشاركته الفعالة فقد نجح فى إضافة هدف وصناعة آخر فى سجلاته مع التانجو.

ويلعب فيرنانديز «٢١ عاماً» فى صفوف بنفيكا البرتغالى، حيث أظهر فى موسمه الأول فى أوروبا نفس الجودة التى قادته إلى منتخب الأرجنتين فى مونديال قطر.. لاعب وسط متكامل حيث يوصف بأنه ممرر موهوب ويلعب دائمًا فى اتجاه المرمى ويمكنه اللعب فى مركز خط الوسط الهجومى أو فى مركز أعمق كجزء من محور مزدوج.

أنفق بنفيكا ١٢ مليون يورو للتعاقد معه من ريفر بليت الموسم قبل الماضى ولن يضطر إلى الانتظار طويلاً لتحقيق أرباح كبيرة من هذا الاستثمار، ووفقاً لصحيفة جوجو البرتغالية، فقد أجرى ريال مدريد بالفعل اتصالات مع وكيل أعماله للتوصل إلى اتفاق وفى وجود شرط جزائى يبلغ ١٢٠ مليون يورو فإن بنفيكا لن يسمح له بالمغادرة بأقل من ٩٠ مليون يورو.

اقرأ أيضًا

أدار نهائي كأس مصر.. سيمون مارتشينياك حكما لموقعة الأرجنتين وفرنسا بالمونديال 

جوسكو جفارديول
لفت جوسكو جفارديول مواليد 23 يناير 2002 أنظار الجميع فى المونديال ووصف صاحب العشرين عاماً على نطاق واسع فى وسائل الإعلام على أنه قلب الدفاع المتميز فى كأس العالم.. اللاعب الذى طالما جذب أنظار الإعجاب من الأندية الأوروبية الكبرى بمستواه مع فريق لايبزج الألمانى وكان تشيلسى الإنجليزى على وشك التعاقد معه مقابل ٩٠ مليون يورو فى الصيف قبل الماضى قبل أن ينجح لايبزج فى التعاقد معه بعدها بموسم واحد من نادى دينامو زغرب مقابل ١٩ مليون يورو.

ويعتبر جفارديول أحد الأعمدة التى أسهمت فى مساعدة المنتخب الكرواتى لبلوغ الدور نصف النهائى بعد إقصاء البرازيل فى دور الثمانية ووسط التكهنات بأن العروض ستنهال على جفارديول فقد أكد وكيل أعماله مورجان سيسيتش لشبكة سكاى سبورتس أن اللاعب لن يتعجب الموافقة على أى عرض ولكن الأمر سيحتاج بكل تأكيد مبلغاً كبيراً من المال للتعاقد معه.

الهولندى جاكبو قاطرة بشرية تطرق أبواب قلعة اليونايتد 

كودى جاكبو
الجناح الأيسر لآيندهوفن الذى لعب دوراً محورياً مع هولندا فى مشوارها فى المونديال.
صحيح أن جاكبو قدم أداءً ضعيفاً فى المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين إلا أن اللاعب البالغ من العمر ٢٣ عاماً بدأ كأس العالم بشكل مميز للغاية ونجح فى تسجيل ثلاثة أهداف خلال الدور الأول.
يمتاز جاكبو ببنية جسمانية قوية حيث يبلغ طوله ١٨٨ سم وهو مهاجم سريع قادر على تشكيل خطورة كبيرة حتى فى الأماكن الصعبة كما يمتاز بقدرته على صناعة الأهداف حيث سجل 13 هدفاً وصنع 17 مع إيندهوفن هذا الموسم. وتشير بعض التقارير إلى أن تين هاج المدير الفنى لمانشستر يونايتد يريد ضمه للفريق وتبلغ قيمة اللاعب السوقية حوالى ٥٥ مليون يورو.

جونزالو راموس صاروخ ينطلق فى سماء البرتغال

جونزالو راموس
ارتبط اسم جونزالو راموس لاعب بنفيكا ومنتخب البرتغال كداعم لكريم بنزيمة فى هجوم ريال مدريد قبل بداية كأس العالم.
وبالرغم من خسارة منتخب بلاده فى دور الثمانية إلا أن العروض التى قدمها اللاعب يمكن أن تكون نقطة محورية فى مسيرته الاحترافية. ويوصف راموس الذى يبلغ من العمر ٢١ عاماً على إنه يمثل النموذج الحديث للاعب رأس الحربة رقم 9 وهو لاعب يمنح المدرب الكثير من الخيارات من الناحية التكتيكية لأنه نشأ كلاعب خط وسط مهاجم.

حقق اللاعب نجاحاً كبيراً فى كأس العالم بثلاثيته الرائعة فى فوز البرتغال فى دور الـ16 على سويسرا، ليستكمل موسمه المتوهج الذى يقدمه مع بنفيكا بتسجيل ١٤ هدفاً بالإضافة لست تمريرات حاسمة، وتقدر قيمتة التسويقية قبل بداية المونديال بحوالى ٢٤ مليون يورو لكن المؤكد أن بنفيكا لن يفرط فيه بهذه السهولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة