بنزيما ومبابي
بنزيما ومبابي


أزمة إصابات تضرب فرنسا.. وإمكانية تواجد بنزيما في نهائي مونديال 2022

محمد أنور

الخميس، 15 ديسمبر 2022 - 11:31 م

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك يعاني من أزمة كبيرة بعد الإصابات التي تعرض لها أبرز اللاعبين الأساسيين قبل المواجهة الصعبة والمرتقبة أمام الأرجنتين، يوم الأحد القادم، على ملعب ستاد لوسيل، في نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأشارت الصحيفة، أن كينجسلي كومان يشكو من أعراض الأنفلونزا، وعدم تناوله وجبة الغذاء رفقة الفريق اليوم الخميس.

وأضافت الصحيفة أن أدريان رابيو، الذي غاب عن مباراة نصف النهائي، أمس الأربعاء، أمام المغرب بسبب أعراض البرد والصداع، بدأ في التحسن.

أما دايوت أوباميكانو، والذي غاب هو الآخر عن مباراة المغرب، فسيكون قادرًا على المشاركة في مران اليوم الخميس.

وتطرقت الصحيفة الفرنسية إلى أن الثلاثي كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وأوليفيه جيرو، بحاجة للتعافي من بعض الكدمات التي تعرضوا لها أمام المغرب.

وكان ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أكد بعد مباراة المغرب: "نزلات البرد قد ضربت المنتخب الفرنسي بسبب التمرن في أجواء باردة ومن ثم التعرض للمكيفات، وهذا يؤدي إلى سهولة الإصابة بالفيروسات.. علينا أن نتوخى الحذر، وعزلنا بعض اللاعبين عن الآخرين من أجل عدم انتقال أي عدوى على غرار رابيو".

فيما كشفت شبكة راديو "مونت كارلو" الفرنسية، عن مفاجأة جديدة بشأن إمكانية تواجد النجم الفرنسي، كريم بنزيما برفقة زملائه في مباراة الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس العالم.

وأكدت الشبكة، أن بنزيما لم يطلب من إدارة ريال مدريد السفر إلى الدوحة، ليحضر نهائي كأس العالم، ولم يناقش الأمر مع كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي.

وأضافت أيضًا أنه لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا وحاسمًا بخصوص هذا الموضوع، علمًا بأن اللاعب استأنف التدريبات مع فريقه الإسباني، يوم السبت الماضي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، أشارت في الساعات القليلة الماضية إلى أن إدارة ريال مدريد لن تقف أمام رغبة بنزيما إذا أراد التواجد في نهائي كأس العالم.

ويحق لنجم ريال مدريد استلام الميدالية الذهبية أو الفضية لكأس العالم، لأنه لا يزال مقيدًا بقائمة منتخب فرنسا.

لكن المدرب ديشامب، لم يحسم موقفه بشأن عودة كريم بنزيما مجددًا، حيث تهرب من أسئلة الصحفيين عقب الفوز على المغرب بهدفين، مساء الأربعاء، في الدور قبل النهائي.

وكان نجم ريال مدريد غادر معسكر فرنسا قبل يومين من المباراة الأولى أمام أستراليا في كأس العالم، وذلك بسبب إصابة عضلية، استلزمت برنامجًا علاجيًا مدته 3 أسابيع.

يذكر أن فرنسا تسعى للدفاع عن لقبها بنجاح، كي تحصد لقب المونديال الثالث في تاريخها بعد عام 1998 و2018، وأن تصبح أول منتخب يدافع عن لقبه بنجاح بعد البرازيل في 1962.

وصعد منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز بثلاثية دون رد على كرواتيا في المربع الذهبي، أما منتخب فرنسا انتصر في نصف النهائي، بهدفين دون رد على المغرب.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، يوم الأحد المقبل على ملعب "لوسيل" في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة