صورة موضوعية
صورة موضوعية


البحرية الأمريكية تطور أنظمتها المضادة للطائرات

وائل نبيل

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 09:49 ص

منحت البحرية الأمريكية شركة BAE Systems عقدًا بقيمة 13.5 مليون دولار لتقديم نظام الإجراءات المضادة المحمولة جواً لبرنامج ALE-47 Common Carriage.

وبموجب الاتفاقية، ستزود الشركة نظام Smart D2 الخاص بها لدعم نظام موزع الإجراءات المضادة المحمولة جواً ALE-47، والذي يحمي القدرة على البقاء على قيد الحياة المحمولة جواً ضد تهديدات الصواريخ القائمة على الأشعة تحت الحمراء والترددات الراديوية.

وسيتم تنفيذ العمل للبرنامج في منشأة BAE Systems أوستن، تكساس.

وقال دون ديفيدسون، مدير حلول الحرب الإلكترونية المتقدمة في شركة BAE Systems، "إن تقنية بقاء الطائرات في سباق ضد التهديدات الناشئة، هنا يرتقي Smart D2 بالأنظمة القديمة إلى مستوى القدرات التكنولوجية للجيل التالي من الإجراءات المضادة الذكية."

وأحدث عقد هو أول طلب Smart D2 تقدمه وزارة الدفاع الأمريكية.

ويوفر Smart D2 اتصالًا ثنائي الاتجاه للطيارين لاتخاذ قرارات في الوقت الفعلي، وهو يعمل مع أنظمة الإنذار الحالية، مثل نظام تحذير الصواريخ المشترك المنتشر على نطاق واسع.

ويستخدم Smart D2 قاعدة بيانات محدثة باستمرار للتهديدات المحددة والحمولة والكمية وفترات الاستغناء المرتبطة بها.

وبدلاً من إزالة ALE-47 في الطائرة، لا يتطلب Smart D2 سوى استبدال إمكانات الإجراءات المضادة الرئيسية، بما في ذلك المبرمج والموزع، والمواد المستهلكة، وجهاز التسلسل.

وسيؤدي دمج Smart D2 أيضًا إلى دعم انتقال البحرية الأمريكية إلى الإجراءات المضادة المستهلكة بنفس اتجاه الشكل كما هو الحال في القوات الجوية الأمريكية والجيش الأمريكي.

وبمجرد تسليمها، سيتم تثبيت Smart D2 على أسطول البحرية ذي الأجنحة الثابتة والأسطول الدوار، ويمكن للخدمة أيضًا استخدام النظام للطائرات الأخرى التي ستنشرها في المستقبل.

اقرأ أيضا | إنتاج غواصات نووية جديدة تابعة للبحرية الأمريكية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة