القمة الأمريكية الأفريقية
القمة الأمريكية الأفريقية


كاتب صحفي: القمة «الأمريكية الأفريقية» تحمل شواغل وهموم القارة السمراء

حسين دسوقي

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 11:18 ص

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن القمة الأمريكية الأفريقية في غاية الأهمية، وتأتي أيضًا في توقيت له خصوصية، لذلك نجد أن الموضوعات المطروحة على أجندة القمة ربما تحمل شواغل وهموم القارة الأفريقية في المقام الأول، وهذا مستجد على صعيد القمة الأولى الأفريقية الأمريكية، وهذه القمة الثانية تأتي بها الكثير من القضايا، خاصة القضايا الاقتصادية.

اقرأ ايضا وزير الطيران: تعزيز البعد البيئي في مشروعات الطيران لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأضاف رائف، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه يمكن رصد فكرة تعزيز الطرح الأمريكي للشراكة مع الجانب الأفريقي، وهذا جيد للغاية، وأعتقد أن هذا نتاج الحراك الأفريقي الذي ساهمت الدولة المصرية في بلورة رؤية واستراتيجية في الشراكة معه خلال الفترة الماضية.

وأوضح الكاتب الصحفي، أنه خلال الـ 8 سنوات الماضية وجدنا رؤية مصرية تجاه أهمية التنمية المستدامة، والبنية التحتية، والشراكة التي تحقق المكاسب المشتركة، ودعم الأمن الغذائي الأفريقي، وغيرها من الأمور، لافتًا إلى أننا نشهد تنافسية على السوق الأفريقي  كشريك أمن في ظل المتغيرات الدولية.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن توقيت هذه القمة يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن الشريك الأفريقي هو شريك آمن، يوجد به أكثر من مليار نسمة، كما أنه سوق استهلاكي كبير جدًا، سواء في التكنولوجيا أو السلع الاستهلاكية، ولابد من الحفاظ على هذا السوق من خلال تنمية الشراكة التجارية والاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة