صناع المشروع القومى "كابيتانو مصر"
صناع المشروع القومى "كابيتانو مصر"


مصير المواهب الفائزة في مشروع «كابيتانو مصر»

أحمد السنوسي

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 11:23 ص

حلَّ صناع المشروع القومى لاكتشاف المواهب فى كرة القدم "كابيتانو مصر"، ضيوفا على برنامج "معكم منى الشاذلي"، في حلقة أمس الخميس، على قناة cbc، لكشف تفاصيل المشروع، ومصير المواهب الفائزة فيه.

أوضح عبد الستار صبري لاعب نادي بنفيكا البرتغالي ونجم منتخب مصر سابقا، إن البرنامج اختار سن الناشئين من الذين وُلدوا عام 2008 وما بعده، باعتباره السن الذي سيطور الرياضة المصرية، مشيرا إلى أن هذا السن يحتاج إلى تغذية سليمة وتقوية الذكاء والشخصية وتنمية الطموح، لذلك ذهبوا إلى عدد كبير من المحافظات بسبب الاختبارات التي أجراها البرنامج لاختيار المتسابقين.

من جانبه، كشف الكابتن محمود سعد المدير الفني للمشروع، تفاصيل دعم مواهب "كابيتانو مصر"، موضحا أن اللاعبين البالغ عددهم 410، سيتم توزيعهم على مراكز التدريب في المحافظات في نادي سيتي كلوب، مضيفا: "فيه خبراء ومؤسسة رياضية على مستوى عالي جاية عشان تدير المشروعات الرياضية دي وتطور اللاعب والمدرب وتعمل تسويق ليهم في أوروبا.. وإن شاء الله هيكون في اجتماع خلال 48 ساعة.. واللاعيبة دي إحنا لسه هنشتغل عليها ولسه هنعمل مراحل تانية وتالتة في المحافظات اللي مروحنهاش.. وده إعداد عشان نوسع قاعدة اللاعيبة الناشئين".

وعن مصير المواهب الفائزة في المباراة النهائية للمشروع، قال سعد: "التفكير اللي إحنا بنفكره كوزارة شباب ورياضة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إن يبقى في فريق أوروبي بيلاعب منتخب مصر.. يعني منتخب المجموعة الأولى والتانية من الكابيتانو هيلاعبوا بعض وتتعاد تقسيمة الناشئين قبل مباراة الفريق الأوروبي في 15 مارس 2023".

تابع: "ودي كانت رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بمواهب كرة القدم في كل النجوع.. وهيبقى في أكاديمية علمية رياضية كل الموهوبين فيها من هذا المشروع".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة