صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تحذير للأمهات.. حشرة في الطعام تسبب الوفاة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 11:32 ص

ضربت حالة من الرعب، الأسر البريطانية، مؤخرًا، بعد ظهور حشرات قاتلة ناتجة عن الطعام الجاهز في الدجاج واللفائف والسندويتشات الجاهزة في المملكة المتحدة.

 

وبحسب صحيفة ذا صن فقد نتج عن هذه الحشرات 81 شخصًا ووفاة شخص واحد ببكتريا السالمونيلا، وهي بكتيريا توجد في الجهاز الهضمي للدجاج وتنتشر في الغالب بين البشر الذين يأكلون لحوم الدجاج المصابة، حيث بدا واضحا تفشي الفيروس في جميع أنحاء أوروبا وبريطانيا.

 

ومن المتوقع ظهور حالات أخرى لحين اكتشاف المصدر الرئيسي لهذا الفيروس، حيث قال البروفيسور بول ويجلي ، الخبير في النظم البيئية للميكروبات الحيوانية في جامعة بريستول، إنه بينما لا يزال مصدر تفشي المرض «غير واضح»، فمن الصعب تحديد الدجاج - الطازج أو المطبوخ مسبقًا - الذي يجب على الناس تجنبه.

 

وبكتيريا السالمونيلا هي تسمم غذائي أخر يزداد انتشاره في الدجاج النيء، حيث يجب التعامل معها بحذر واعتماد ممارسة صحية في المطبخ وطهي جميع لحوم الدواجن جيدًا قبل الأكل.

 

وتزايدت التحذيرات من وجود أيضا حالات كثيرة ناتجة عن حشرات ضارة معظمها تسبب التسمم الغذائي لدى البشر، ولعل أبرز أعراض هذا المرض هو الشعور بالغثيان، والقيء، وتقلصات المعدة، وارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة مئوية أو أعلى. 


تبدأ الأعراض عادة بعد أيام قليلة من تناول الطعام الذي تسبب في الإصابة، وفي بعض الأحيان تبدأ بعد بضع ساعات أو لا تبدأ لبضعة أسابيع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة